قهوة العلوم

“برا الصورة”.. حملة توعوية عن الوسواس القهري

أطلق فريق من طلاب كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية، حملة توعوية تحت عنوان “برا الصورة” للتوعية عن الوسواس القهري.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أكد الطلاب أن
حملة “برا الصورة” تهدف إلى زيادة الوعي حول الوسواس القهري، عن طريق التركيز على عرض حقيقة الوسواس القهري وكل ما يخصه بدايةً من تعريفه، أنواعه الـ8، الأعراض، وطرق التعامل والعلاج، لذلك اختاروا أن يكون شعار الحملة “كل تفصيلة لها معنى”.

تركز الحملة على أنها تخرج مريض اضطراب الوسواس القهري برا الصورة الخاطئة التي يحاوط نفسه بها عن طريق التخلص من أي إحراج يعاني منه المريض، والقضاء على شعور الاختلاف أو الشعور بالنقص بسبب الإصابة بالوسواس القهري، كما توضح الحملة وجود أمل في العلاج والتعافي والانتصار على الوسواس القهري، وذلك من خلال تقديم طرق العلاج الفعالة وتهيئة البيئة المحيطة لديه من الأهل والأصدقاء لمساعدة المريض على التقدم في العلاج عن طريق توعيتهم بحقيقة الوسواس القهري وأهمية وضرورة علاجه.

بالإضافة إلى تحقيق الحملة لأحد أهداف التنميه المستدامه لعام 2030 وهو الهدف الـ 3 “الصحة الجيدة والرفاه”، حيث إنها تهدف لزيادة الوعي باضطراب الوسواس القهري، لتوفير بيئة صحية سليمة يستطيع فيها صاحب الوسواس القهري طلب العلاج والدعم من المجتمع والمحيطين به.

تأتي الحملة تحت إشراف د. حياة بدر، والمعيد بقسم العلاقات العامة والإعلان هبة طاهر، ويضم فريق العمل كل من: نور إيهاب، سارة رضا، نانسي عبدالمنعم، سما أبو سريع، ميار عمادالدين، مي جمال علي، ندى عبدالناصر، فؤاد هيكل .

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى