قهوة العلوم

“سي 6”.. حملة توعوية عن أضرار الفحم على البيئة والإنسان

أطلق مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الإذاعة والتليفزيون، حملة توعوية تحت عنوان “سي 6” “من الدار للنار” للتوعية عن أضرار الفحم على البيئة والإنسان.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أكد طلاب كلية إعلام القاهرة أن الحملة توعوية عن أضرار الفحم على البيئة وصحة الإنسان، وأيضًا تعريفية عن استخدامات الفحم في مختلف الصناعات، وأساس الحملة هو فيلم وثائقي يتناول صناعة الفحم، وتأثيره على البيئة وصحة عمال الفحم، الفيلم يتضمن الجانب العملي للصناعة والاقتصادي وأيضًا الاجتماعي للعمال.

يتناول الفيلم أيضًا تأثيرات الفحم على صحة العمال، ودور الدولة لمواجهة ذلك بالاستعانة من متخصصين بوزارتي الصحة والبيئة، خاصة وزارة البيئة لأنها الأكثر اهتمامًا في جمهورية مصر العربية بشؤون الفحم، وأضافوا فائلين: “يشرفنا ا٣ن يكون معنا مصادر من وزارة البيئة نظراً لدور الوزارة المهم في محاولة إيجاد الحلول للسيطرة على انبعاثات الفحم التي تضر البيئة، ونظرا لأن جهاز شوؤن البيئة يعمل على قدمٍ وساق، نشكر كل الشكر وزارة البيئة على دعمها للمشروع”.

شارك في الحملة عددّ من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة (حسن محمد، علي السيد، مريم عمرو، ياسمين بنداري، آمال نصار، سمر مصطفى، حنين أحمد، شهد عبده، هايدي هاني، بسمة علي، فريدة طارق، ڤينيس هاني، مريم صفوت).

تأتي الحملة تحت إشراف د/ نيرة شبايك، بمساعدة أ/ سلمى عزت، برعاية أ.د/ ثرايا أحمد البدوي عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى