كلمتها

كيف تساعدي طفلك ليكون “حريف” في كرة القدم؟

تسعى كل أم ليكون طفلها متفوقاً دراسياً ورياضياً لأن العقل السليم في الجسم والسليم، ويعشق الأطفال رياضة كرة القدم ويمارسونها في الأندية الرياضية ومراكز الشباب والشوارع، بل وعلى الشواطئ أيضا، ويقدم لكي عزيزتي الأم الكابتن عبد الرحمن أنور مسئول تدريب كرة القدم بأحد الأندية الشهيرة أهم النصائح ليكون طفلك أيقونة في بلاط الساحرة المستديرة.

يقول كابتن عبد الرحمن على الأم التي تشعر بمدى عشق طفلها لرياضة كرة القدم أن تسعى لتعليمه أساسيات اللعبة عبر الأندية أو مراكز الشباب المختلفة، وأن تترك المدرب يساعد الطفل ولا تتدخل في البرنامج التدريبي الذي يضعه له وتثق به.

ويكمل أن كرة القدم ليست رياضة عادية فهي مؤثرة وتبني شخصية الطفل، لذا فإذا فعلى الأم أن لا تتدخل في قرارات الكابتن أو إدارة المكان، وفي حالة وقوع عقوبة على اللاعب تترك الأمر للمدرب، وتحفز الطفل للاستماع لمدربه والتركيز معه لإثبات حسن سلوكه.

ويشير الكابتن عبد الرحمن أنور أنه على الأم أن تتأكد أن الأكاديمية أو النادي أو مركز الشباب الذي سيمارس فيه الطفل رياضة كرة القدم يهتم بتقويم سلوكه وصحته البدنية، وأن تتهتم بتغذية الطفل بشكل سليم والابتعاد عن الأغذية المحفوظة والوجبات الجاهزة والحلويات المليئة بالألوان الصناعية.

ويضيف أن الأم لا بد أن تشجع طفلها على أداء الفروض الدينية والصلاة في أوقاتها، كما يجب أن تحرص على أن يحصل طفلها على عدد ساعات كافية من النوم، وأن ينام مبكراً.

ويختتم حديثه أنه من أهم النقاط التي يجب على كل أم الالتزام بها ليكون طفلها مميزاً ومتألقاً في رياضة كرة القدم أن تثق في المدرب وإدارة المكان الذي يتدرب فيه الطفل، وأن تلتزم بالمواعيد المقررة للتمرين وتنفذ كل ما يطلبه المدرب، وأخيرا أن تشجع طفلها وتحرص على تحفيذه بأن يكون له رمز ومثل أعلى من اللاعبين المشهورين ليحرص الطفل على الإقتداء به ليكون مثله في المستقبل.

اقرأ أيضاً: إرشادات تساعدك على تربية طفلك بشكل صحيح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى