ريادة أعمال

لرواد الأعمال.. 4 أسباب تجعلك رائد أعمال

أسماء سمير

في ظل اتجاه الكثير من الشباب إلى تأسيس مشاريع خاصة بهم ليكونون رواد أعمال ناجحين، يطرح الآخرون أسئلة حول الأسباب التي تجعلهم يذهبون إلى عالم الريادة، فلماذا يلجأ الكثير إلى ريادة مشروع والبعد عن الوظيفة؟، فبالتأكيد هناك أسباب تجعلهم يريدون إنشاء شركة لهم ليصبحوا رواد أعمال، فإذا كنت من المتسائلين عن الأسباب، فهذا ما سنقدمه لك خلال السطور التالية، وهو ما هي الدوافع والأسباب التي تجعل الآخرين يريدون أن يصبحوا رواد أعمال، فقد تتمنى بعد قراءة الأسباب أن تصبح مثلهم.

1. أسباب مادية

يعتبر عامل المال من أهم الأسباب التي تجعلك رائد أعمال، فبالتأكيد ستحقق لك شركتك الخاصة عائداً مالياً أكبر مما ستحققه لك الوظيفة، لهذا يلجأ الكثير إلى ترك الوظيفة والاتجاه إلى العمل الحر، خاصة إذا كان من بينهم شخص لديه موهبة في شيء، فيحرص حينها على بناء شركة تتناسب مع مواهبه وقدراته.

2. الشعور بالأمان

أساس اتجاه الكثير من الشباب إلى فتح مشاريع خاصة بهم، هو تأمين مستقبلهم ومستقبل عائلتهم، فالموظف يظل يعمل بجهد شديد لكي يضمن مستقبل لأولاده عند التقاعد، على عكس رائد الأعمال الذي يكون غير مهتم بهذه الأمور، فريادة الأعمال تعطيك راحة واسترخاء في حياتك العملية والحياتية.

3. العمل المرن

من مميزات عمل رواد الأعمال، أنهم يتمتعون بالعمل المرن، فهم يعملون في أي وقت، وبالإضافة إلى المرونة في ساعات العمل، فهم أيضاً يعملون في أي مكان، فكل هذه المميزات تجعل كل شخص يريد أن يصبح رائد أعمال، فمن منا لا يتمنى أن يعمل في أي وقت يريده وفي أي مكان يرغب في العمل فيه؟.

4. صعوبة الحصول على وظيفة

ينضم الكثير إلى ريادة الأعمال عندما لا يتمكنون من الحصول على وظيفة تناسبهم، فبدلاً من الاستسلام يقومون بخلق فرص جديدة لأنفسهم، وأيضاً قد يواجههم ظروف طارئة يضطرون من خلالها للجوء إلى إنشاء شركة، مثل عدم قدرتهم على التأقلم داخل بيئة العمل خاصةً إذا كان هذا العمل لا يتناسب مع مؤهلاتهم أو إذا كانوا لا يشعرون بالارتياح في الوظيفة، فكل هذه الأسباب وغيرها تجعلهم يتركون الوظيفة والذهاب إلى إنشاء شركة تتوافق معهم بشكل كامل.

وفي الختام، كل النقاط التي تم ذكرها في الأعلى تعتبر من أهم الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يريدون أن يصبحوا رواد أعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى