حوارات

هاني شنودة بعد فوزه بجائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون: الجائزة وسام على صدري ومسؤولية على عاتقي لتقديم مزيد من الأعمال المتميزة

عبر الموسيقار هاني شنودة في تصريح خاص لمنصة كلمتنا عن سعادته عقب إعلان فوزه بجائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون، وقال إن الجائزة تعد تعبير عن تقدير الدولة لكل ما قدمه خلال مشواره الفني من إبداعات، وذلك يعد وساماً على صدره ويلقي على عاتقه بمسئولية كبيرة وحافز لتقديم المزيد من الأعمال الفنية المميزة.

وأضاف أن جائزة الدولة التقديرية لها طابع وثقل خاص في نفس كل من يفوز بها، إذ تعد رسالة من الدولة للفائزين بأنها تتابعهم وتسعى لتكريمهم على مجهوداتهم في مختلف المجالات الثقافية والفنية والعلمية.

وأكمل أنه شعر بسعادة لا يمكن وصفها عقب إعلان فوزه بجائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون، كما وجه الشكر والتحية لكل من ساهم في حصوله على مثل هذه الجائزة الرفيعة.

الموسيقار هاني شنودة هو ملحن وموزع موسيقي مصري، قام بتكوين فرقة المصريين الغنائية الشهيرة عام 1977م، واكتشف العديد من نجوم الغناء مثل إيمان يونس ومنى عزيز و ممدوح قاسم، وكان أول من قدم الفنان محمد منير في أولى ألبوماته “علموني عنيكي”، كما إنه اكتشف الفنان عمرو دياب وجاء به من بور سعيد للقاهرة، وقام بوضع الموسيقى التصويرية والألحان للعديد من الأفلام المصرية.

وتمنح جائزة الدولة التقديرية سنويا للمتميزين في الإنتاج الفكري في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، وذلك بموجب القانون رقم (24) لسنة 1998، وهى مقسمة على النحو التالي: ثلاث جوائز للفنون، وثلاث جوائز للآداب، وأربعة جوائز للعلوم الاجتماعية، وتبلغ قيمة كل جائزة من الجوائز التقديرية مئتي ألف جنيه مصريا وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها ولا منحها لشخص واحد أكثر من مرة.

اقرأ ايضاً: وزيرة الثقافة تُعلن القائمة النهائية للفائزين بجوائز ‏الدولة “النيل- التقديرية- التفوق- التشجيعية”‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى