قهوة العلوم

صاروخ صيني يخرج عن مساره وتوقع حدوث كارثة

رضا الشويخي:

بعيداً عن الرياضة، وأخبار كورونا التي تملأ العالم.. ‏الصين قررت أن نعيش فيلم رعب جديد، بطل القصة هذه المرة هو الصاروخ الصيني Long March 5B.

صاروخ أطلقته الصين يوم الخميس، وهو واحد من أضخم الصواريخ التي تمت صناعتها في التاريخ ويبلغ وزنه 21 طن.. الصاروخ خرج عن السيطرة، وقد يسقط على الأرض خلال ساعات للأسف الشديد..

صاروخ تائه يا أولاد الحلال:

الصين أطلقت صاروخ طوله حوالي 30 متر ووزنه 21 طن يحمل أول وحدة (Module) من الوحدات التي سيتم استخدامها في بناء محطة الفضاء الصينية، الصاروخ كان مفترضا أن يسقط في أحد المحيطات كالمعتاد، ولكن لأسباب فنية فقدت الصين التحكم في الصاروخ، ولا أحد يدري أين سيسقط، ما يشكل خطراً كبيراً علي سكان الأرض وعلى المكان الذي سيسقط فيه.

من المتوقع أن يصطدم الصاروخ قريباً بالأرض في أي وقت، فأين تتوقع سقوطه.

الصين أطلقت الصاروخ وبتعتيم اعلامي كعادتها، وكانت مهمته ان يحمل أول وحدة من محطة فضائية جديدة تقوم بكين بتشييدها في الفضاء.. ويشكل الصاروخ البالغ وزنه 21 طنا المنصة الأساسية لصاروخ “لونغ مارش 5 بي” الصيني.

الصاروخ كان بيدور حول الأرض كل 90 دقيقة، أمس الإثنين، بسرعة بلغت حوالي 27 ألفاً و600 كلم، وعلى ارتفاع يزيد عن 300 كلم. وطبعا اترصد فوق اماكن كتير من العالم.. وطبعا نسأل نتمنى ألا يسقط على مناطق مأهولة بالسكان..

الصينيين في 1996، وقع لهم صاروخ وانفجر ودمر قريه بأكملها

ده لينك الفيديو ..

https://www.military.com/video/rockets/aircraft-rockets/chinese-rocket-fail-plus-aftermath/1183718356001

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى