كلمتها

بعد نجاحهن في الأولمبياد.. 3 مصريات يشاركن في صناعة تاريخ الرياضة المصرية

عرفت المرأة المصرية منذ عصور طويلة بتميزها وتألقها حول العالم، فقد رفعن اسم مصر عاليًا في كافة المحافل، وصولًا إلى حصود ميداليات عالمية في رياضات مختلفة، في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، لذا تقدم لك منصةكلمتنا3 مصريات تألقن في أوليمبياد طوكيو 2020:

البطلة فريال أشرف:

بعد غياب مصر عن حصد الميدالية الذهبية لمدة 17 عامًا، حققت اللاعبة فريال أشرف ذلك اللقب لمصر مجددًا، لتصبح أول سيدة مصرية تحصل على الميدالية الذهبية في تاريخ مصر، لتتوج ببطلة العالم في الكاراتيه.

فمن هي فريال أشرف؟

في أحد أحياء مصر عام 1999 بالتحديد في حي المرج الذي يقع شمالي العاصمة المصرية القاهرة، ولدت بطلة مصرفريال أشرف، وما إن وصلت إلى سن الثامنة، بدأت ممارسة الكاراتيه، فحلمها كان كأي طفل بعمرها، لم تكن تدرك أن بعد مرور أعوام ليست بكثيرة، أنها ستصبح حديث العالم أجمع، وفخر مصر الأعظم.

أولمبياد

تبلغ فريال أشرف من العمر 22 عامًا فقط، لكن تلك الميدالية الذهبية التي حصدتها، دونت اسمها بحروف من ذهب في تاريخ مصر، تلك الفتاة التي تدرس الصيدلة بالجامعة البريطانية، أثبتت أن المرأة المصرية قادرة على فعل المعجزات باختلاف سنها، فأحلامها وصلت إلى عنان السماء، لتبرهن للعالم أجمع أن كلمةمستحيل، ما هي إلا حروف لا واقع لها تعيق أحلامنا.

 فقد حققت فريال أشرف الكثير من البطولات حول العالم على مدار سنوات متتالية، فقد حصدت الميدالية الفضية في الدوري العالمي بالصين، وأخرى برونزية في بطولة أفريقيا 2018 برواندا، بالإضافة إلى حصولها على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للناشئين 2019، وذهبية الدوري العالمي بدبي عام 2019.

ورُغم صعوبة عام 2020 الذي اجتاح فيه وباء كورونا أرجاء العالم، إلا أن فريال أشرف لم تعتبر ذلك عائقًا، نحو المضي قدمًا من أجل أحلامها فعقارب ساعات العالم لم تتوقف بعد، حتى حصلت على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا للكراتيه عام 2020، وميدالية فضية في الدوري العالمي بفرنسا 2020.

لتستقبل خزانتها ميدالية فضية أخرى في الدوري العالمي بتركيا 2021، وصولًا إلى أولمبياد طوكيو 2020، التي أقيمت عام 2021 بسبب وباء كورونا، لتحصل بدورها على الميدالية الذهبية في الكراتيه، لتمنح بذلك أملًا عظيمًا لكل امرأة مصرية، أن بإمكانها النجاح حتى لو اعترض طريقها العالم أجمع.

أولمبياد

اقرأ أيضًا: فريال أشرف ذهبية الكارتيه.. البداية مكان مغمور وحلم يعانق النجوم

البطلة هداية ملاك:

ماذا لو كان اسمك يحمل ملامحك، ويرافقه نجاح باهر يخطف أنظار العالم نحوك؟ امرأة مصرية لم تعرف للهزيمة سبيل، حتى احرزت ثاني ميدالية برونزية على التوالي في التايكوندو، ولكن تلك المرة ليست في البرازيل، وإنما في أولمبياد طوكيو 2020.

ففي الولايات المتحدة الأمريكية، ولدت البطلة هداية ملاك، في 21 أبريل عام 1993، التي التحقت بجامعة حلوان، قسم الديكور بكلية الفنون الجميلة، كما أنها ما زالت في الفرقة الرابعة على وشك التخرج، لتحمل لقبًا آخر يضاف إلى التايكندو في لائحة إنجازاتها.

أولمبياد

منذ أن أتمت هداية ملاك عمر العاشرة، بدأت رحلتها في لعبة التايكوندو، وتوجت ببطولة الجمهورية عن سن 14 عامًا، كما تألقت سريعًا وحصلت على 25 ميدالية حول العالم، فحصدت الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية في موزمبيق عام 2011، وكانت تبلغ آنذاك 18 عامًا، وصولًا إلى التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، واشتهرت بأنها أول لاعبة عربية وأفريقية تتأهل للدورة الأولمبية في تلك الدورة، حتى حصلت على الميدالية البرونزية في التايكوندو.

تألقت هداية ملاك في أولمبياد طوكيو 2020، لتحصد ميدالية برونزية في التايكوندو، لترفع اسم مصر من جديد في أشهر حدث رياضي شده العالم أجمع، ليلقي الضوء على امرأة مصرية بارعة، استطاعت الوصول إلى قلوب العالم وتحقيق ناجح ساحق أذهل مصر.

أولمبياد

كما أنه البطلة هداية مالك، اشتهرت بإنسانيتها العظيمة، لتصبح واحدة ضمن أفضل 50 سيدة عربية في عام 2014 تبعًا لترشيح مجلة سيدتي الإلكترونية، فلم يقتصر الأمر على الرياضة، بل عليك أن تترك بصمة إنسانية خاصة في قلوب الناس والمشاهدين.

أولمبياد

اقرأ أيضًا: هادية حسني.. من ريف الشرقية إلى البطولة العالمية

البطلة جيانا فاروق:

ماذا سيكون وقع خبر تأهلك لأولمبياد طوكيو 2020 على قلبك؟ ولكن هل توقعت تحقيق أول ميدالية برونزية لمصر في تلك الدورة؟

إنها البطلة جيانا فاروق، التي حصدت الميدالية البرونزية في الكاراتيه لفئة الكوميتيه للسيدات وزن 61 كجم، في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، لتشير إليها مصر بفخر شديد إنها ابنتها، حيث تواجدت لعبة الكاراتيه لأول مرة في الأولمبياد منذ نشأتها.

أولمبياد

مثلث جيانا فاروق النادي الأهلي في لعبة الكاراتيه، تلك المرأة التي ولدت في 10 ديسمبر 1994، لتبدأ رحلة التألق والإبداع منذ عمر 6 سنوات، وصىولًا إلى التحاقها بالنادي الأهلي في كوميتيه الكاراتيه تحت سن عشر سنوات لتحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية، وتتجه ناحية كلية الصيدلة جامعة القاهرة، لتبدأ مشوارها الدراسي.

أما عن شغفها الذي يتمثل في لعبة الكاراتيه، فقد حصلت جيانا فاروق على الميدالية الذهبية في ألعاب التضامن الإسلامي بإندونيسيا وألعاب البحر الأبيض المتوسط بتركيا عام 2013، كما حصلت على ميداليتين ذهبيتين في وزن 61 كجم كوميتيه للسيدات في بطولة العالم للكاراتيه بألمانيا عام 2014، وصولًا إلى جمهورية الكونغو عام 2015، توجت خلالها بالميدالية الذهبية في الألعاب الإفريقية، كما فازت بالميدالية الذهبية في وزن 61 كجم كوميتيه للسيدات في بطولة العالم بالنمسا عام 2016.

أولمبياد

واستعدادًا لأولمبياد طوكيو 2020، التحقت جيانا فاروق ب 4 معسكرات تدريبية، وصولًا إلى دورة الألعاب الأولمبية، لتحصل على أول ميدالية لمصر في لعبة الكاراتيه بعدما حصدت برونزية أولمبياد طوكيو 2020، لتثبت بجدارة أن المرأة المصرية تحقق المستحيل حول العالم في كافة المحافل الدولية، لتعيد كتابة التاريخ من جديد.

أولمبياد

اقرأ أيضًا: نور الشربيني تحرز البطولة للمرة الخامسة على مستوى العالم ” هناك دائمًا سبب للإبتسامة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى