كلام رجالة

6 مزايا تجعل كلية التربية الرياضية اختيارك الأمثل

بعد انتهاء المرحلة الثانوية يكون الطلاب في حالة من الحيرة ما بين الكليات والتقديم للأفضل، وقد يحتاجون للكثير من النصح والإرشاد والتوجيه في الحياة الجامعية، وفي السنوات الأخيرة قد تغيرت مفاهيم الدراسة والعمل عند الطلاب المصريين وأصبحت أكثر تنوعًا وانفتاحًا عن ذي قبل، وبرزت الكثير من الكليات على الساحة الدراسية والعلمية لكونها من التخصصات التي لا تحتاج إلى مجموع أو نسبة مئوية معينة من بينهم كلية التربية الرياضية، التي أنشأت في عام ١٩٣٧ وكانت تسمى بمعهد البدنية التابع لوزارة المعارف، وتتواجد هذه الكلية في جميع الجامعات في محافظات مصر.

وفي التقرير التالي تعرض لكم منصة “كلمتنا” ما هي أهم مزايا كلية التربية الرياضية؟ وما هي فرص العمل بعد التخرج؟

تعد كلية التربية الرياضية من الكليات التي تحتاج إلى تأهيل بدني ونفسي قبل التقديم إليها، لأنك قد تخوض الكثير من الاختبارات عند الدخول وقد تنجح أو تخفق حسب مدى قدرتك على تنفيذ الشروط المطلوبة، وبالرغم من ذلك تتعدد مزايا كلية التربية الرياضية.

أهم مزايا كلية التربية الرياضية:

1- تعمل الدراسة في كلية التربية الرياضية على إعادة تأهيل الصحة البدنية للفرد ويكون ذلك من خلال التدريبات التي يشارك بها الطالب خلال ال ٤ سنوات، من كرة قدم ، وجري ، وسباحة ، ونشاط بدني مستمر ومنتظم وصحي.

2- دائما نقول بشكل دائم “العقل السليم في الجسم السليم” تعمل الرياضة على تحسين الصحة النفسية والعقلية أيضًا، ذلك الأمر الذي يساعد الطلاب على التفكير بشكل إيجابي وناضج تجاه الحياة.

3- تعمل كلية التربية الرياضية على تعليم الطلاب الكثير من الرياضيات مما يؤهلهم لسوق العمل، للعمل في النوادي والمراكز الرياضية مدربين في شتى الرياضات المتنوعة، وذلك لكونهم أكثر خبرة بالتدريب سواء البدني أو النفسي.

4- إتقان الألعاب الرياضية أثناء فترات الدراسة قد يساعدك على الدخول والاشتراك في مسابقات عالمية ومحلية أيضًا، مما يؤهلك لتصبح بطلًا عالميًا في الملاكمة أو السباحة أو الجري أو كرة القدم .

5- توجد علاقة وطيدة الصلة بين دراسة الطب وكلية التربية الرياضية، وذلك لوجود تخصص في علوم الصحة، يدرسه مجموعة من أستاذة كلية الطب بالاشتراك مع أستاذة كلية التربية الرياضية، وتكمن أهمية القسم في خلق خبرة طبية إلى الطالب، في كيفية علاج الإصابات وتخطيها وطرق التغذية السليمة والحفاظ على قوام الجسم، مما يساعده على العمل في النوادي والمراكز الرياضية.

6- أن التربية الرياضية هي عبارة عن مجمع لتأهيل الإنسان بدنيًا ونفسيًا وصحيًا أيضًا، لذلك يتخرج الطالب من الكلية أكثر نضجًا ولديه القدرة على مواجهة الكثير من الأمور في الحياة العامة.

اقرأ أيضًا: 5 مجالات توفر وظائف لخريجي كلية الفنون التطبيقية

أهم الفرص العملية في مجال التربية الرياضية:

تتعدد فرص العمل الرياضي في مصر والدول العربية، كما يمكنك الحصول على الكثير من النقود من خلال السفر خارج مصر أو العمل مدرب في إحدى النوادي الرياضية، فكلية التربية الرياضية توفر عدة فرص عمل في العديد من المجالات ومنها:

1- تساعدك كلية التربية الرياضية من خلال الدراسة والخبرة العلمية والعملية التي تحصل عليها، أن تعمل في مجال الكرة الرياضية ضمن المهن التالية مدرب محترف، أو لاعب كرة قدم، أو طبيب رياضي.

2- يمكنك العمل في لعبة كرة السلة، من خلال تدريب الناشئين أو ممارسة اللعبة إذا كنت تمتلك مواصفات لاعبي كرة السلة.

3- يمكنك العمل في مجال التدريس بإحدى المدارس، وذلك من خلال العمل مدرس تربية رياضية يعمل على تحسين المستوى البدني للطلاب.

4- قد تكون الأفضل للعمل في مجال المراكز الرياضية، واللياقة البدنية لكونك تحمل من الدراسة والعلم ما يمكن فعله لتحسين لياقة الجسد.

5- يمكنك أن تصبح مدربًا ماهرًا في ألعاب القوة مثل الملاكمة ورفع الأثقال والكارتيه والكيك بوكس، وتأهيل الفرق إلى العالمية.

اقرأ أيضًا: إليك 9 وظائف سيزداد عليها الطلب في سوق العمل في الأيام القادمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى