فعاليات و مبادرات

كلية الإعلام جامعة سوهاج تفوز على 100 جامعة عربية في مشروعات التخرج

أعلنت مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي النتائج الكاملة الخاصة بنسختيها العربية والإفريقية من مسابقة الإبداع الإعلامي المخصصة لمشروعات تخرج طلاب الإعلام والتي تعد الأضخم علي المستويين الإقليمي والعالمي حيث شارك فيها نحو 100 جامعة عربية وافريقية في مختلف قطاعات المسابقة، بحسب متابعة د. حامد فيزي.

وجاءت نتائج المسابقة  بفوز قسم الإعلام بسوهاج، برئاسة الدكتورة فاطمة الزهراء صالح، رئيس القسم، بالمركز الثاني في فئة الاذاعة والتلفزيون بمشروع” تغيير الهوية”، كما فاز القسم بالمركز الخامس عن أفضل قناة يوتيوب،  المسابقة العربية وأقيمت بين مشروعات تخرج الطلاب على مستوى الجامعات العربية فئة الإنتاج المستمر.

 كما حصل القسم على المركز الثالث(مناصفة) في مشروع “بلد ال 100 متحف”، كلية الاعلام – جامعة مصر للعلوم الحديثة والآداب، ومشروع” متحف سوهاج القومي”

وقال الكاتب الصحفي عبدالجواد أبوكب رئيس مجلس الأمناء، إن النسختين العربية والإفريقية من المسابقة تهدف إلى خلق أرضية مشتركة من التعاون الأكاديمي والمنافسة الهادفة التي ستعمل على رفع مستوى الإنتاج الأكاديمي للطلاب من خلال الاحتكاك المباشر وغير المباشر بين الطلاب والأساتذة ونظرائهم في مختلف المؤسسات الأكاديمية.

 كما تهدف المسابقة إلى إبراز ودعم العناصر المبدعة والمتميزة بين الطلاب وتحفيز طلاب السنوات التالية لهم لبذل جهد أكبر في مشروعات تخرجهم، وكذلك منح أعضاء هيئات التدريس تقديرهم المستحق، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون بين والمؤسسات التعليمية عربيا وافريقيا، بما يساهم في رفع مستوى الخريجين ويخدم المهنة بشكل عام في ظل واقع رقمي صنع إطاراً حاكماً ووضع قواعد جديدة للتطور سواء في مجال التعليم الأكاديمي أو الممارسة المهنية.

وفي هذا الإطار قال مركز الإبداع الإعلامي إن المسابقة سنوية، و أطلقتها مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي، بين مشروعات تخرج الطلاب، في السنة الأخيرة من دراستهم الجامعية بهدف دعم العناصر المبدعة والمتميزة بين الطلاب وتحفيز طلاب السنوات التالية لهم لبذل جهد أكبر في مشروعات تخرجهم، بالإضافة إلى تقديم الدعم  اللوجيستي المجاني خلال تنفيذ المشروعات بما يساهم في رفع مستوى الخريجين ويخدم المهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى