خروجتنا

كلمتنا تأخذك في رحلة إلى قلب “الحديقة القرآنية” 

هل كنت تسمع من قبل عن وجود حديقة تدعى “الحديقة القرآنية”؟، البعض لن يعرفها كثيرا، فهي تعتبر نوع جديدا من الفكر، فهي صممت على نظام فكرة الحدائق التي تعتمد على القرآن الكريم والسنة، وهذا النوع من الحدائق يعتبر فرصة كبيرة للتعرف عن القرآن الكريم ومعجزاته وتنوير عقول الزائرين، وذلك يتم من خلال مشاهدة كثير من النباتات التي تم ورودها في القرآن الكريم، وسنتعرف عن تفاصيل أكثر عن تلك الحديقة خلال موضوعنا اليوم.

موقع الحديقة القرآنية:

تقع موقع الحديقة القرآنية في دبي، تحديدا في منطقة الخوانيج، وتعتبر من أكبر الحدائق التي توجد في دبي، و تكلفة تذكرتها 10 دراهم، وتم إنشائها عام 2019، وبلغ ثمن تكلفتها أكثر من 200 مليون درهم، وتم ضمها ضمن مشاريع السياحة الحديثة في دبي، إضافة إلى ذلك تم وضعها ضمن قوائم “تايم” باعتبارها أحدث وأقسم المواقع الاستراتيجية على مستوى العالم.

ما هي الحديقة القرآنية؟

تساعد فكرة الحديقة على معرفة النباتات التي تم ذكرها في القرآن الكريم، فعندما يأتي إليها أي زائر يتعرف على مدى أهمية تلك النباتات وقيمتها العلمية والغذائية، والفوائد التي تعود منها، وليس الأمر مقتصرا على ذلك، إنما يتم التعرف على مدى اعتماد الطب الحديث على تلك النباتات في علاج كثير من الأمراض، كل ذلك يساعد على معرفة معجزات الأنبياء التي تم ذكرها في القرآن الكريم وذلك من خلال أحدث الوسائل.

المعالم السياحية التي توجد بداخلها:

تحتوي الحديقة القرآنية على الكثير من المعالم السياحية، كل ذلك ساهم في إعطاء لمسة جمالية في الحديقة من جميع نواحيها، ومن أبرز تلك المعالم “البيت الزجاجي” الذي يحتوي على أهم النباتات التي ذكرت في القرآن الكريم، وليس مقتصر على وجود تلك النباتات فقط، إنما يحتوي أيضا على أشجار صناعية مزينة بالخط العربي، كما تم تزويدها بجميع وسائل التكنولوجيا، المنظر هناك يكون في غاية الجمال بفترة المساء بعد تزويد الأشجار بالإضاءة ليلا من خلال الألواح الشمسية.

أقرأ أيضا: “بيت الشبشري” أكثر البيوت الأثرية المنسية

إضافة إلى ذلك تحتوي الحديقة على بحيرة صناعية كمثال حي بمعجزة عصا نبي الله موسى، التي تمثل عندما شق البحر، والمميز بتلك الحديقة أن هناك لوحة أمام كل شجرة من أشجار الحديقة تحتوي على معلومات كل شجرة، وتعرف الزوار ما هي فوائد تلك الشجرة وأنواع ثمارها، والكثير من المعلومات الشيقة التي تجذب الزائر.

أنواع النباتات التي تحتويها الحديقة:

المميز بتلك الحديقة أنها تحتوي على أكثر من 12 بستانا، ذكر جميعها في القرآن الكريم، مع وجود شاشات لكل شجرة تسرد الفوائد العلمية والطبية لاستعمال كل شجرة، ومن ضمن تلك النباتات التمر الهندي، الخيار، النخيل، الريحان، العدس، الذرة، الكراث، البطيخ، والزنجبيل، وحبة البركة.

تعتبر تلك الحديقة القرآنية تقدم إبداعي في دبي، وإنشاء تلك الحديقة بكل هذا التقدم، يعني وجود دولة ذات تقدم تقني تسعى من أجل تحسين العقل البشري وإنارته من خلال استخدام القرآن الكريم الذي يعتبر خير مثال، وهكذا نكون قد أوفينا حديثنا عن موضوعنا اليوم.

أقرأ أيضا: “شارع الصليبة”.. الشاهد الأول على عصور مصر المختلفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى