كلام رجالة

وظائف يتمناها الشباب.. وتمثل خطورة على صحتهم

يسعى الشباب بطبيعتهم الإقدام على العمل وتمني الالتحاق بالعديد من الوظائف، التي كشفت مجلة “الإندبندنت” البريطانية ضمن قائمة استخلصت بها 10 وظائف، يسعى الشباب للالتحاق بها ولكنها في الحقيقة تمثل خطر على صحتهم.

تستعرض منصة “كلمتنا” في هذا التقرير بعضًا من هذه الوظائف:

مهندس المحطات ومشغل المراجل

تم تحديد نسبة الخطورة على الصحة في : %57.7
تتجسد مهمته في تشغيل وصيانة المحركات، والمراجل وبقية المعدات الأخرى التي تعمل على تزويد البنايات السكنية والصناعية بالمرافق الضرورية، وأهم 3 مخاطر يمكن أن يتعرض لها مهندس المحطات أولا ارتفاع نسبة تعرضه للحروق، ثانيا إمكانية قطع أحد الأطراف، ثالثا إصابة الأطراف بجرح أو حرق.

مفتش الهجرة والجمارك

تم تحديد نسبة الخطورة على الصحة في: %59.3

تتجسد مهمته في فحص المسافرين والحاملات والبضائع التي تمر من قسمهم للتفتيش، للتأكد من عدم وجود أي خروقات أو تجاوز للقوانين الخاصة بالهجرة والجمارك، ومن أهم المخاطر التي تتلخص فيها مهامه التعرض للإشعاع المضر أو الملوثات أو الأمراض المتنقلة.

الطبيب البيطري ومساعده وأخصائي العناية بالحيوانات والفنيين

تم تحديد نسبة الخطورة على الصحة في: %61
تتلخص مهمتهم في تشخيص الأمراض التي يصاب بها الحيوانات وعلاج هذه الأمراض و إجراء أبحاث مختلفة عليها وعلى الحيوانات وتضم أبرز مخاطرها التعرض للأمراض المعدية التي تنتقل للإنسان والحروق السطحية والعضات واللدغات.

طبيب التخدير و مساعدوه

تم تحديد نسبة الخطورة على الصحة في: %62.3
يمكن تلخيص مهام طبيب التخدير في تخدير المرضى قبل العمليات الجراحية ومساعدتهم على الإفاقة بعد العملية من أثار التخدير، ومن أهم المخاطر التي يتعرض لها هذا الموظف هي احتمالية تعرضه للعدوى أو الأمراض.

مضيفة الطائرة

تم تحديد إجمالي نسبة الخطورة على الصحة في %63
ومهمة مضيفة الطائرة هي الترحيب بركاب الطائرات، والتأكد من تذاكر السفر لديهم، وخدمتهم وضمان أمان وسلامة الركاب في الطائرة، ومن أهم المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها المضيفة هي الحوادث الخطيرة أو الأمراض أو المضايقات.

طبيب الأسنان

تم تحديد نسبة الخطورة الصحية في: %65.4
وتتمثل مهمتهم في فحص المرضى الذين يعانون من آلام للأسنان واللثة والتشوهات وعلاجها وخلع الأسنان ويمكن لطبيب الأسنان أن يتعرض للعدوى من الأمراض المعدية والجروح والإرهاق بسبب طول فترة عمله.

مساعد الطبيب الجراح

تم تحديد نسبة الخطورة على الصحة في:%57.3
ويقوم مساعد الجراح بالمساعدة في العمليات الجراحية تحت مراقبة الأطباء الجراحين، والممرضات المعتمدات، أو أحد عناصر طاقم الجراحة، كما يقوم بتنفيذ الإختبارات المعملية، وهناك 3 مخاطر تعتبر هي الأبرز التي يتعرض لها مساعدو الجراحين، الأولى تعرضهم للإصابة بالعدوى والأمراض والثانية تعرضهم للملوثات والثالثة تعرضهم للحالات الخطرة.

اقرإ أيضًا: الوصايا الأربع.. تعرف على أهم النصائح قبل بلوغ سن الثلاثين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى