كلمتها

كيف يمكنك ربط طفلك بطقوس وبهجة العيد؟

ينتظر الأطفال العيد كل عام ببهجة وسعادة عارمة، فالعيد يحيي الألفة والحب من جديد، أربعة أيام نمضيها بين ضحكات برفقة الأهل والأصدقاء وذكريات تخلد في أذهاننا أبد الدهر، ولكن كيف يمكنكِ يا عزيزتي ربط طفلك بطقوس وبهجة العيد؟

لوحة حية ملونة

الأطفال والعيد يشكلان لوحة حية ملونة ويجسدان طيرًا محلقًا في سماء الأمل والفرح، فهم أكثر من ينتظر لحظاته بشغف كبير، وعفوية وبراءة فريدة، وحماس يتناثر ليملأ أرجاء العالم.

فتبدأ جولات اللعب والاحتفال، لتشعل أنوار السرور والمرح داخل قلوبهم، كما أنه يرتبط بذكريات خاصة في أذهان وقلوب أطفالك، يستدعوها من حين لآخر فتحيا من جديد.

ففي السطور التالية تخبرك منصة «كلمتنا» كيف يمكنك ربط طفلك بطقوس العيد، وزرع بهجته في قلب صغيرك حتى تظل ذكرى ترافقه أينما ذهب.

العيد

اقرأ أيضًا: كيف يمكنكِ غرس مهارات “التعاون” في طفلك الصغير؟

ربط طفلك ببهجة العيد

السعادة الروحية

أول ما عليك فعله يا عزيزتي هو ربط طفلك بالسعادة الروحية وتعزيزها داخله، فعليكِ زرع الإحسان في قلبه منذ الصغر، والعطف على المحتاجين، وحثه على صلة الرحم، فاجعلي طفلكِ يقدم الحلوى للفقراء الصغار، وبضعة ملابس لا يحتاجها، ليدخل السرور على قلوبهم، ولتنمي داخله الشعور بالغير.

ملابس العيد

قبل العيد عليكِ الحفاظ على اختيار ملابس العيد الخاصة به، وأيضًا زي الصلاة لاصطحابه لأدائها في المسجد برفقة العائلة، ومن الأفضل ترك المساحة لطفلك ليشارككِ الاختيار، فذلك يعزز داخله الثقة بالنفس، لقدرته على معرفة ما إذا كانت تلك الملابس تناسبه أو عليه اتخاذ قرارًا آخر وتغييرها للأفضل.

كما أن هذه الطقوس من شأنها أن تربط الطفل ببهجة العيد، ليشعر بسعادة ولذة هذه الخلطات، ونوعًا من الفخر، لأنه قام باختيار ثوبه بنفسه وبمساعدة صغيرة منكِ.

الحلوى والبالونات

شراء الحلوى والبالونات للأطفال في العيد، تجعلهم يشعرون بسعادة ومرح وبهجة كبيرة، فيمكنكِ تقدميها إلى طفلك كهدية صغيرة منكِ، برفقة العيدية التي ينتظرها بشغف، كما يمكن لصغيرك أيضًا أن يساعدكِ في إعداد كحك العيد والحلويات المختلفة، لتضفي أجواء المرح والمشاركة على هذه اللحظات.

التجمع العائلي

اتركي المساحة لأطفالك من أجل اللهو واللعب صباحًا برفقة الأصدقاء أو الأقارب داخل المنزل، والغناء الذي يجمع أصواتهم العفوية، ممزوج بضحكات مرحة، لأن ذلك من شأنه أن يربط أطفالك ببهجة العيد، ومن ثم احرصي على التقاط الصور لهم، لتخبريهم بتلك الحكايات فيما بعد.

العيد

اقرأ أيضًا: كيف يمكنكِ زرع ثقافة حب القراءة داخل قلب طفلكِ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى