كلمتها

للمرأة.. 5 أفلام ملهمة عليكِ مشاهدتها

ناشدت السينما والدراما على مدار سنوات طويلة بتمكين المرأة، فقد تناولت حقوقها والقضايا والصعوبات التي واجهتها، وذلك إيمانًا بدور المرأة العظيم في تغيير مسار الحياة.

لذلك في السطور التالية تخبرك منصة “كلمتنا“، بـ 5 أفلام ملهمة تدور أحداثها حول سيدات مؤثرات، تناقش ما تخوضه المرأة من تجارب وتحديات، وأخرى هي قصص حقيقية مؤثرة كان لا بُد من أن يتعرف العالم عليها.

1. فيلم Queen of Katwe 2016

هذا الفيلم هو سيرة ذاتية تدور أحداثه حول حياة حياة “فيونا موتيسي”، التي تبلغ من العمر 10 سنوات، وتعيش في حي فقير في عاصمة أوغندا.

خلال أحداث الفيلم تصارع موتيسي من أجل البقاء، لكن حياتها تنقلب رأسًا على عقب بسبب لعبة “الشطرنج”، وبمرور الوقت تتغير حياتها نحو الأفضل لتصبح بطلة شطرنج دولية.

2. فيلم He Named Me Malala

تدور أحداث هذا الفيلم الوثائقي حول شخصية ملالا يوسفزي، وهي أصغر امرأة تحصل على جائزة نوبل للسلام وذلك عام 2014، لأنها كانت تنادي بحقوق المرأة وبالأخص في التعليم، كما يروي الفيلم تجربة يوسفزي بالإضافة إلى الحادثة التي تعرضت لها والتي كانت ستتسبب في قتلها.

اقرأ أيضًا: هل أنتِ امرأة ثلاثينية؟.. إليك 6 أفلام عليكِ مشاهدتها

3. Little Women 2019

هذا الفيلم هو قصة مستوحاة من رواية كلاسيكية للكاتبة لويزا ماي ألكوت، تدور أحداثه حول 4 شقيقات، إحداهن كاتبة وأخرى موسيقية أما الثالثة فهي ربة المنزل والأخيرة هي المتحررة، يأخذنا الفيلم في رحلة مع هؤلاء الشقيقات حتى مرحلة النضج والأنوثة، وكيف يخضن تجارب الحياة وتقلباتها، فيسعون لاتخاذ القرارات الفارقة التي من شأنها أن تبني مستقبلهن.

4. فيلم Hidden Figures

يتناول هذا الفيلم عبقرية وذكاء المرأة ونجاحها في مختلف المجالات، فتدور أحداثه حول قصة حقيقية لثلاث نساء أمريكيات يعملون في وكالة ناسا، على إجراء الحسابات التي تساعد أول رجل أمريكي يذهب في رحلة فضائية يدور في مدار الأرض عام 1960.

5. فيلم The Devil Wears Prada

يلقي هذا الفيلم الضوء على المرأة العاملة، التي ترفض الاستسلام للواقع والفشل، فإحدى البطلات تجسد دور محررة في إحدى المجلات الخاصة بالموضة، والأخرى هي السكرتيرة التي لا تفقه شيئًا عن عالم الأزياء، لكن على الرغم من ذلك فهي مخلصة للعمل وتقدم مجهودًا عظيمًا للمضي قدمًا نحو الأمام.

اقرأ أيضًا: 10 أفلام ناصرت المرأة وألقت الضوء على قضاياها الشائكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى