قهوة العلوم

إليك أفضل 5 برامج لتعلم تصميم الجرافيك للمبتدئين

في الآونة الأخيرة ومع هيمنة التكنولوجيا على العالم، فإن أغلبية الشركات والمؤسسات لجأت إلى الإنترنت لعرض وتسويق منتجاتها وخدماتها، لذلك أصبح من الضروري وجود فريق تصميم جرافيك محترف ضمن فريق العمل المؤسسة.

فإذا كنت ترغب في الالتحاق بفريق تصميم الجرافيك في إحدى المؤسسات أو ترغب في العمل الحر، تقدم لك منصة “كلمتنا” في السطور التالية أفضل 5 برامج لتعلم تصميم الجرافيك للمبتدئين.

1. برنامج Adobe Photoshop

يعد هذا البرنامج واحداً من أشهر برامج تصميم الجرافيك، ويتم استخدامه من قبل المبتدئين والمحترفين أيضًا، فعن طريق عدة مميزات وأوامر سهلة الاستخدام يصبح بإمكانك تنفيذ تصميمات رائعة من الرسم والتصوير والحركة والأبعاد الثلاثية وغيرها بسهولة فائقة.

2. برنامج Das studio

يتيح هذا البرنامج لك فرصة تعلم تصميم الجرافيك بشكل مجاني، فيتم من خلال تنفيذ رسوم توضيحية مختلفة بالإضافة إلى استخدامات أخرى في مجال التصميم، فإذا كنت مبتدئاً في تعلم تصميم الجرافيك يمكنك تجربة برنامج Das studio.

3. برنامج Adobe Illustrator

يحتل هذا البرنامج أعلى قائمة برامج تصميم الجرافيك، فمن خلاله يمكنك تعلم كيفية إنشاء مختلف الأعمال الفنية بالإضافة إلى الملصقات والأيقونات، وتعديل التصميمات وإضافة عناصر إلى المحتوى التي تصصمه، فإذا كنت مبتدئي في تعلم الجرافيك فإن هذا البرنامج هو الأفضل لك.

4. برنامج Affinity Designer

يساعد هذا البرنامج المبتدئين في تعلم تصميم الجرافيك على التعرف على أساسياته، فيتميز هذا البرنامج بسهولة استخدامه وتطبيق أي وظيفة عليه، فهو يتيح لك فرصة إنشاء التصميم الذي تريده بيسر، والتحكم في اللون والعمل في مساحات ألوان RGB أو LAB، فإذا كنت ترغب في البدء في تجربة برنامج سلس غير معقد فإن برنامج Affinity Designer هو الأنسب.

5. برنامج Adobe InDesign

هذا البرنامج يعد الأفضل لمبتدئي الجرافيك، فيمكنك من خلاله تعلم تصميم المجلات والكتب وملفات PDF والملصقات وغيرها من تصميمات الجرافيك الأخرى، كما أنه يقدم أيضًا أدوات مختلفة وسلسة تجعل عملك سهلاً، فعلى سبيل المثال تساعدك تقنية Sensei في ترتيب الصور وتغيير حجمها، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقدمها البرنامج.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 مواقع لتحميل مقاطع موسيقية بدون حقوق نشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى