قهوة العلوم

إليك أفضل 7 مواقع تقدم أفلام وثائقية مجانية

ليس هناك من لا يعشق الأفلام حول العالم بكافة أنواعها الدرامي منها والأكشن وصولًا إلى الأفلام الوثائقية، التي لاقت عددًا من الإعجابالشديد في الآونة الأخيرة، فمحبين السينما والثقافة في آن واحد، يجيدون متعتهم في مشاهدة تلك الأفلام التي تجمع متعة اللحظات الحقيقة والفن، لكن أغلب هذه الأفلام أصعب يعرض في مواقع بحاجة إلى اشتراك مثل Netflix، لذا تقدم لك منصةكلمتنافي السطور التالية أفضل 7 مواقع تقدم أفلام وثائقية مجانًا.

1- موقع قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي:

اعتقد أنه إذا ذكرت كلمة وثائقية لابد وأن أول ما يجول في خاطرك هو ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، حيث يضم ذلك الموقع عددًا ضخم من الأفلام الوثائقية باللغة العربية، فهي تحظى بشهرة عالمية بسبب ما تقدمه من أعمال فريدة لا تراها في أي منصة أخرى، وتتسم برامج القناة بالذكاء وتقديم محتوي ترفيهي واقعي، يميل في الغالب العلوم والتكنولوجيا والتاريخ الطبيعي وعلم الآثار والألغاز الطبيعية.

2- Top Documentary Films:

يحتوي ذلك الموقع على عدد كبير من الأفلام الوثقائية التي تقدم بشكل مجاني للجمهور كما أنك ليس بحاجة إلى إنشاء حساب على ذلك الموقع، ولسهولة اختيار الفيلم الذي تفضله، تقدم تلك المنصة تصنيفات مختلفة تبعًا لنوع الفيلم الذي ترغب في رؤيته، مثل أفلام الجريمة،السيرة الذاتية، وأخرى دينية بالإضافة إلى الأفلام التي تحاكي الطبيعية، كما يمكنك أيضًا اختيار الأفلام حسب تاريخ إضافتها إلى الموقع، أو حسب تقييمها من قبل القراء وغيرها من التصنيفات.

وثائقية

3- موقع الجزيرة الوثائقية:

موقع قناة الجزيرة الوثائقية، هو يعد من أشهر المنصات التي تشتهر بعرض الأفلام الوثائقية في الوطن العربي والعالم لأنها تنطق باللغة العربية، كما أنها تمتلك واحدة من أكبر مكتبات الأفلام االوثاثقية على مستوى العالم أجمع، فإذا كنت من عاشقي الأفلام الوثائقية وتبحث عن الثقافة مغلقة بالفن والمتعة عليك خوض تلك التجربة بفضول لا يضاهى.

وثائقية

اقرأ أيضًا: فيلم “The impossible” قصة حقيقة لعائلة واجهت تسونامي تايلاند

4- موقع Documentary Heaven:

يتيح لك هذا الموقع إمكانية مشاهدة الأفلام بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع مزيد من المال من أجل مشاهدة ما ترغب به، كما أن الأفلام مصنفة حسب الفئة أو أفضل 100 فيلم على المنصة، أو يمكنك اختيار التي الأفلام تود مشاهدتها المرتبة من  الأحدث إلى الأقدم على الموقع أيضًا إذا كنت ترغب في مشاهدتهم حسب سنة العرض.

كما يشمل الموقع ما يقرب من 40 تصنيفًا يتنوع بين الفلسفة، البلدان، والأعمال والمشاهير، بالإضافة إلى المشاهير والآثار والفنون وكذلك الفضاء والموسيقى والروحانية، أي أن الموقع يناسب كافة الأذواق من أجل أن تجد متعتك بين أروقة تلك المنصة.

وثائقية

5- موقع قناة روسيا اليوم للأفلام الوثائقية:

منذ عشر سنوات ظهرت على ساحة مواقع الأفلام الوثائقية قناةروسيا اليومالتي بثت أكثر من 500 فيلم وعرض وثائقي، تدور أغلبها حول الصراعات الخاصة والأحداث العالمية، والروح البشرية والطبيعة، كما تأخذك في رحلة إلى حكايات من الماضي وأحداث حية مؤثرة، لذا فهي قناة فريدة مختلفة بكل المقاييس عن كل ما شاهدته مسبقًا.

وثائقية

6- موقع Documentary Tube:

إذا كنت من محبي الأفلام الوثائقية التي تسلط الضوء على الكوارث الطبيعية، أو تأخذك في رحلة ممتعة عن كثب إلى الكائنات الفضائية والأجسام الغريبة، أو أيضًا إذا كنت من عاشقي الكوميديا، والطب، والفنون المسرحية فإن موقع Documentary Tube في انتظارك.

حيث يمكنك مشاهدة أفضل الأفلام الوثائقية على تلك المنصة، كما أنها تصنف حسب الأكثر شيوعًا وانتشارًا، أو بإمكان الموقع أن يختار لك بشكل عشوائي، وإذا كنت من عاشقي ذلك الموقع، فإن خدمة البريد الإلكتروني تساعدك على الحصول على التحديثات أسبوعية التي تقدمها المنصة عندما تضيف أفلامًا وثائقية جديدة.

وثائقية

7- موقع Documentary Addict:

يحتوي هذا الموقع على مكتبة تشمل أكثر من 5000 فيلم وثائقي بتصنيفات مختلفة لإرضاء كافة الأذواق، مثل الفن والموسيقى، والكوميديا، والمؤامرة، والجريمة، والاقتصاد، والبيئة، والصحة، والتاريخ، والإعلام، والرياضة وغيرها الكثير، فما عليك إلا اختيار الفيلم الذي تفضله ومن ثم جهز طعامك واستعد للسهرة وانطلق نحو مشاهدة ممتعة.

وثائقية

اقرأ أيضًا: تعرف على أشهر 10 أفلام عن القتلة المتسلسلين مستوحاة من قصص حقيقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى