كلام رجالة

أفكار غير تقليدية لذكرى عيد زواج مميز

يجد الرجال دائمًا مشكلة في تذكر التواريخ والأعياد والمناسبات المهمة، وبغض النظر عن عدد السنوات تبقى ذكرى الزواج المناسبة الأكثر أهمية بين الزوجين، وتعد النساء نسيان بعض التواريخ الهامة مثل ذكرى عيد الزواج كارثة، وحتى إذا تذكر الرجل هذا التاريخ يجد من الصعب اختيار هدية مناسبة وإعداد احتفال مميز بهذه المناسبة، وتقدم لك عزيزي الرجل منصة كلمتنا في التقرير التالي أفكارًا لذكرى الزواج مميزة وغير تقليدية.

1. اختيار الموقع المناسب

ورغم أن ذكرى إقامة حفل لذكرى عيد الزواج قد يبدو أمرًا معقدًا لكن بشكل رئيسي يعتمد موقع الحفل على عدد المدعوين، وإذا كنت تخطط لدعوة مجموعة صغيرة من أصدقائك على العشاء فيمكنك اختيار منزلك أو مقهى صغير أو مساحة من مطعم، أما إذا كنت تخطط لدعوة عدد كبير من الأهل والأصدقاء فيمكنك استئجار قاعة أو حديقة كبيرة وتجهيزها لهذه المناسبة.

2. طابع الحفل

من أجل إقامة حفل أنيق لابد من أن تحرص على اختيار طابع مميز للديكورات ومائدة الطعام، وتعتمد معظم مظاهر ذكرى الزواج على اختيار الزخارف الأنيقة والألوان الزاهية، ولبعض التجديد والابتكار في الاحتفال بذكرى زواجك يمكنك اختيار اللون الفضي للاحتفال بالذكرى 25 عامًا من الزواج واختيار اللون الذهبي لذكرى 50 عامًا من الزواج.

ويمكن أيضًا اختيار نمط معين لبعض الأشياء المفضلة للزوجي مثل الأفلام أو الأماكن المحببة.

3. دعوات الحفل

وبمجرد تحديد المكان عليك تحديد المدعوين واختيار تصميم الدعوة، ويجب أن يتم إرسال الدعوة قبل تاريخ الحفل بما لا يقل عن 6 إلى 8 أسابيع.

4. إعداد قائمة الطعام

وعندما يتعلق الأمر بالأطعمة والمشروبات يجب عليك تحديد ميزانية خاصة قبل الحفل، واختيار قائمة الطعام يتحدد بحسب حجم الحفل، وإن كنت تخطط لدعوة أصدقائك المقربين وأفراد عائلتك فقط يمكنك الاكتفاء ببعض السندوتشات والحلوى الخفيفة، لكن في حال إقامة حفل كبير عليك إعداد قائمة طعام متكاملة.

5. التصوير الفوتوغرافي

ننصحك بالاستعانة بمصور محترف لالتقاط جميع اللحظات المميزة للحفل، وعليك الاهتمام بالتقاط صورًا رومانسية ومرحة وتجميعها في فيديو جذاب يجسد أهم لحظات الاحتفال على مر السنوات.

6. إعداد كعكة رومانسية للحفل

وإذا كنت تخطط لإقامة احتفال كبير فعليك الاعتماد على محلات الحلوى في إعداد كعكة رومانسية وجذابة، أما إذا كنت ستكتفي بحفل صغير للعائلة والأصدقاء فيمكنك إعداد الكعكة بنفسك وتزيينها بقطع الفراولة وتقديم هدية لزوجتك بجانبها.

7. تزيين غرفة النوم

ولا تنس أهم ركن في الاحتفال بذكرى عيد الزواج وهو تزيين غرفة النوم وإضافة لمسة مميزة باللون الأحمر كدلالة على مشاعر الحب مع مجموعة من الشموع المعطرة الفواحة في أركان الغرفة، ويمكنك كذلك إضافة بعض وحدات الإضاءة الخافتة وباقات من الزهور الحمراء.

اقرأ ايضاً: كيف تعيدي الطاقة الإيجابية لبيتك بعد الزواج؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى