كلمتها

إليك كيفية التعامل مع زملاء السكن الجامعي للطالبات

في بعض الأحيان قد تلجأ بعض الفتيات إلى السكن الجامعي للطالبات نظراً لبُعد الجامعة عن منزلها مسافة قد تستغرق ساعات، وبالتالي يصبح من الصعب الذهاب والعودة بشكل شبه يومي، فيفضل أن تستأجر الفتاة إحدى بيوت السكن الجامعي برفقة بعض الطالبات.

ولكن في بعض الأحيان قد تحدث بعض المشكلات برفقة زملاء السكن الجامعي وما بدوره سيؤثر على تركيزك في دراستك وامتحاناتك، لذلك تخبرك منصة «كلمتنا» في السطور التالية بكيفية التعامل مع زملاء السكن الجامعي للطالبات.

1. تجنبي العناد

عند التعامل مع زملاء السكن الجامعي حاولي تجنب العناد قدر الإمكان، لأن من شأنه أن ينشب مشكلات كثيرة لا حصر لها، لذلك من الأفضل أن تكون معاملتك مع زميلة السكن طيبة غير جافة وتساعدون بعضكم البعض.

2. حافظي على خصوصيك

من أهم نقاط التعامل الصحيح مع زملاء السكن الجامعي للطالبات، المحافظة على خصوصيتك مهما كانت قوة العلاقة بينكم، ووضع المسافات في بعض الأمور مثل استخدام الأغراض الشخصية للآخر، فإن احترام كل منكم لخصوصية الآخر سيقلل بشكل كبير المشكلات التي قد تحدث بينكم.

اقرأ أيضًا: للفتيات.. إليك أسرار التعامل مع التغيرات الاجتماعية في مرحلة الجامعة

3. احترام ثقافة الآخر

يجمع السكن الجامعي مختلف الأشخاص من مختلف الثقافات، لذلك يا عزيزتي عليكِ احترام ثقافة الآخر، مثل آرائه وتفكيره وثقافته ورؤيته لبعض الأمور والاختلاف بينكم، بل عليكِ محاولة الاستفادة من بعضكم البعض ومن تجارب وخبرات الآخر.

4. استأذني قبل دعوة أصدقائك

إذا كنتِ ستدعين أحد أصدقائك إلى غرفة السكن، من الأفضل أن تستأذني زملائكِ الطالبات في الغرفة، حتى لا يشكل ذلك إحراجًا لأحد منكم بالأخص إذا كان أحدهم ينوي المذاكرة، أو ربما تشعر صديقتك أن الوقت غير مناسب وتضطر للرحيل وهو الأمر الذي قد يسبب بعض المشاكل بينكم.

5. كوني هادئة

من الأهم الأمور التي يجب مراعاتها عند التعامل مع زملاء السكن الجامعي للطالبات، تجنب الضوضاء مثل تشغيل موسيقى بصوت عالي، فكوني هادئة قدر الإمكان يا عزيزتي، لأن ربما ترغب أحدهم في النوم أو الدراسة وأنتِ تحدثين ضوضاء، لذلك احرصي على راحة الآخر للعيش في سلام دون مشكلات.

اقرأ أيضًا: هل السكن الجامعي نعمة أم نقمة عند الفتيات في المرحلة الجامعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى