كلام رجالة

شاعر وأغنية| “بعيد عنك حياتي عذاب”.. ما السر وراء رائعة أم كلثوم التي رفضتها نجاة؟

يستوحي الشعراء أغانيهم وقصائدهم من المواقف والأحداث التي مرت بهم وتأثروا بها، وقد تجد حكاية مثيرة وراء قصيدة أو أغنية كتبها شاعر قد لا تتخيل أنها حدثت، ومن هذه الأغنيات هي “بعيد عنك” لأم كلثوم والتي كتبت في الأصل للمطربة نجاة، وتقدم لكم اليوم منصة كلمتنا السر وراء رفض نجاة للأغنية التي يعشقها الجميع حتى الآن.

السر الذي لا يعرفه الكثير من الناس هو أن أغنية “بعيد عنك” كتبها مأمون الشناوي للمطربة نجاة وقام بليغ حمدي بتلحينها، وكانت المفاجأة عندما طلبت نجاة من مأمون الشناوي مجموعة كبيرة من التعديلات على الأغنية، ورفضت بشكل قاطع بعض الكلمات ووجدت أنها لا يمكن أن تغنيها.

وحاول بليغ حمدي التدخل بين مأمون الشناوي ونجاة وتقريب وجهات النظر لكن دون جدوى، في الوقت نفسه ثار مأمون الشناوي ووجد أن تعديلات نجاة لا يمكن قبولها وتعتبر إهانة له ولأغنيته، وقرر مأمون الشناوي عرض الأغنية على أم كلثوم.

وعلى عكس المتوقع كانت المفاجأة فلم ترفض أم كلثوم الأغنية بل قبلتها بكل بساطة رغم علمها بعرض الأغنية على نجاة أولًا وأنها كانت مكتوبة خصيصًى لها، ولم تطلب أم كلثوم أي تعديلات من مأمون الشناوي وقامت بغناء “بعيد عنك” وخرجت هذه الأغنية للنور بهذا الشكل الرائع والمميز الذي ما زال يؤثر فينا حتى الآن على مر الزمن.

اقرأ ايضاً: شاعر وأغنية| “اسأل روحك” اشعلت الخلاف بين الموجي وأم كلثوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى