كلام رجالة

أهم الكتب التي يمكن أن تغير حياتك.. تعرف عليها

يحتاج كل شخص لاستراحة من أجل البدء من جديد، وفي هذا الوقت يتعين على الشخص التعرف على أهم مميزاته والعمل على تقوية نقاط ضعفه، وتقدم لك عزيزي الرجل منصة كلمتنا أهم الكتب التي يمكنها مساعدتك لتغيير حياتك وإيجاد أفضل نسخة منك.

364 يوم سعادة

يؤكد هذا الكتاب للكاتبة دعاء أمير شلبي أن للسعادة مفاتيح كثيرة لا غنى عنها للوصول إلى جوهر السعادة الحقيقي، وبعد قرائتك لهذا الكتاب سجد سبيلك الخاص للسعادة وتضع خطة مناسبة لتصل إلى أهدافك الخاصة، كما ستدرك من أنت وما هي مهاراتك التي تساعدك في الوصول إلى السعادة، ليس لنفسك فقط بل وللمحيطين بك أيضًا.

أكاذيب نخبرها لأنفسنا

يوضح المعالج النفسي جون فريدريكسون في هذا الكتاب الأساليب التي يستخدمها البشر لخداع أنفسهم، وكيفية تحرير النفس من الأوهام التي نخلقها ونعيش فيها، ومن خلال عشرات الحكايات والأمثلة يوضح لنا كيف أن السبب الظاهري لمعاناتنا ليس هو السبب الحقيقي، ويوضح لك الكتاب كيف تحيا حياة أفضل عن طريق التوقف عن خداع نفسك ومواجهة الحقيقة.

اقرأ أيضًا: 5 كتب تنير عقلك.. تعرف عليها

كتالوج الحياة

يقول الكاتب الدكتور معاذ الزفر أن النفس البشرية ملزمة بالتغيير حتى تنبت ثمار السعادة والنجاح ويكون لها طريق نحو التقدم والرقي، ويقدم الكتاب خطوات تغيير الأنفس ودفعة للأمام من أجل تنمية الذات وتحويل الحياة وتخطي العقبات من أجل تحقيق النجاح والتقدم.

أنت السبب في نجاحك

يساعدك هذا الكتاب للمؤلفة عائشة مكي على اختيار الأمور الصحيحة في حياتك والنجاح، ويأخذك الكتاب في رحلة لعالم أخر تعرف منه عالمك الحقيقي، ويؤكد الكتاب أن من أكبر الأخطاء التي يقع فيها الأهل في حق أبنائهم وفي حق أنفسهم هي المقارنة بينهم وبين الآخرين، فلا يصح للأهل أن يقارنوا سلوك أبنائهم في الماضي بالحاضر لأن تفاصيل الحياة اليومية اختلفت والمسئوليات زادت وبالتالي اختلفت الأولويات عن الماضي.

التخلص من الطاقة السلبية

تأخذك الكاتبة مي عبد الجواد في رحلة عبر صفحات هذا الكتاب لحل مشكلاتك وعلاج المشاعر السلبية مثل الحزن والخوف والقلق وعدم الثقة بالنفس، من أجل الوصول إلى الشعور بالسعادة وزيادة هذا الشعور إلى أقصى حد ممكن.

اقرأ ايضاً: 4 كتب ستساعدك على استغلال الوقت بشكل صحيح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى