قهوة العلوم

ليس خيال.. إليك أشهر مصاصي الدماء في الواقع

بمجرد ذكر مقولة مصاصي الدماء نتذكر مباشرة الأساطير القديمة التي ذكرت هذه المخلوقات الشيطانية التي تتغذى على الدماء البشرية، وأيضا أفلام دراكولا التي كنا نشاهد فيها مصاصي الدماء من خلال الشاشة فقط، لنكتشف بعدها وجود مصاصي دماء على أرض الواقع.

من خلال منصة كلمتنا نتعرف على مصاصي الدماء الحقيقيين.

1. كونتيسة الدم

إليزابيث باثوري، هي أول مصاصة دماء في القرن السادس عشر وكانت باثوري دائما تقوم بتعذيب الفلاحين بضربهم بالسياط وثقب شفاهم، وكانت أيضا تتغذى على دماء الفتيات الصغيرات اعتقادا منها بتأخير شيخوختها.

2. فريتز هارمان

بدأ هارمان عمله الإجرامي باغتصاب الشباب ثم قتلهم من خلال عضهم في رقابهم حتى موتهم، وقام هارمان بقتل 27 شخص خلال حياته الغريبة.

3. فيليب أونيانتشا

قام فيليب بقتل 17 شخصا من الأطفال والنساء، وكان يقتلهم عن طريق شرب دمائهم حتى الموت، وعند اعترافه أمام الشرطة ادعى أن أرواحا شريرة تطارده وتجعله يفعل ذلك دون أن يدري وأن هذه الأرواح قامت بإعطائه أوامر لقتل 100 شخص.

4. ريتشارد تشيس

سكن تشيس في كاليفورنيا وتم القبض عليه بعد قتله 6 أشخاص خلال شهر، كان يقوم بقتلهم وأكل لحمهم ثم يتلذذ بعد ذلك بشرب دمائهم.

5. ميرسيي براون

وهي من أشهر من تغذى على الدماء، فكانت تتغذى في بداية الأمر على دماء القطط والكلاب ليزيد مع الوقت تعطشها للدماء والبحث عن ضحية أكبر لتجد أخيها وتقوم بضربه وشرب دمائه، ليحكم عليها في النهاية بالإعدام، ليكتشف الأطباء بعد فترة أنها كانت مصابة بمرض السل الذي يؤدي إلى نقص الدم في جسدها مما يجعلها متعطشة للدماء.

هل مصاصي الدماء حقيقة أم خيال؟

الإجابة ببساطة لا يوجد مصاصو دماء على أرض الواقع، لكن يوجد أشخاص يتعطشون لشرب الدماء بسبب أصابتهم بمرض نادر في الدم يسمى “البورفيريا”، وهو عبارة عن مجموعة أمراض تصيب الإنسان مما يؤدي إلى مشكلة في إنتاج الهيموجلوبين في الدم الذي يقوم بدوره بنقل الأوكسجين إلى جميع أجزاء الجسم، أيضا من ضمن الأعراض، الحساسية الشديدة للضوء ويتألم المريض عند تعرضه لأي مصدر إضاءة وإذا تعرض لها يتحول لون الشخص للون الأسود بسرعة كبيرة جدا، وكما نشاهد في الأفلام بروز أسنان دراكولا لأن في الحقيقة أيضا الأسنان المكشوفة من أكثر أعراض المرض انتشارا.

اقرأ أيضا: أقوى 5 كتب رعب في الأدب العالمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى