كلام رجالة

أقوى 5 كتب في الأدب العالمي.. تعرف عليهم

تعد القراءة واحدة من أمتع الهوايات المتاحة لدى الجنس البشري، فالقراءة تأخذك لعالم ملئ بالتشويق والإثارة وأيضا التعلم، بجانب أنها تتيح للفرد أن يعيش أكثر من حياة وأن ينتقل لأي مكان في العالم بخياله عن طريق قراءة الروايات، وتعد روايات الأدب العالمي من أكثر الروايات تشويقاً وفهماً للنفس البشرية والإنسانية، وسبل أغوار البشر باختلاف ثقافتهم وأجناسهم.

من خلال منصة كلمتنا نلقي الضوء على أهم كتب للأدب العالمي.

1. البحث عن الزمن المفقود

الرواية للكاتبة مارسيل بروست، تعتبر الرواية الأطول في العالم ونشرت في سبعة مجلدات، ويتحدث فيها عن رجل يبحث عن معنى لحياته ويستمر في التأمل لكل شئ يحدث حوله.

2. الإخوة كارامازوف

للكاتب فيودور دوستوفسكي، وتعد الرواية من أهم الأعمال الأدبية للكاتب، وتدور أحداثها عن رجل قاسي على أسرته سواء أولاده أو زوجته، فهو دائما يعيش بعيدا عنهم ولا ينفق عليهم وذلك لتعلقه بامرأة أخرى.

3. مائة عام من العزلة

للكاتب جابريل جارسيا ماركيز، وتدور أحداث الرواية على مدار ستة أجيال يسكنو داخل قرية خيالية تدعى”ماكندو” ويسرد من خلال أحداث الرواية غرائب وحكايات من وحي الخيال.

4. إلى المنارة

للكاتبة “فيرجينيا وولف” وتتحدث فيها عن المشاعر والأحاسيس التي يشعر بها الأطفال وتأثر عليهم، لتأخذنا إلى العلاقات الاجتماعية التي تدور بين عالم الكبار.

5. لوليتا

رواية لوليتا للكاتب الروسي فلاديمير فابكون، ويتحدث فيها عن حب بطل الرواية لصديقته ذات ال16 عام التي رحلت عن الدنيا فجأة، ليظل البطل متعلق بها لدرجة أنه متعلق بسحر أي فتاة صغيرة في مثل سنها ويطلق عليهم اسم “الحوريات”.

اقرأ أيضا: أقوى 5 كتب رعب في الأدب العالمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى