كلمتها

نصائح للاهتمام بمظهرك في عملك.. تعرف عليها

يعد المظهر الأنيق والإطلالة المميزة في العمل أمراً أساسياً حيث يعزز ثقتك بنفسك ويحسن صورتك أمام زملاء العمل، لكن يجب عدم المبالغة في الاهتمام بالمظهر حتى لا يعطي ذلك انطباعاً خاطئاً عنك للآخرين، وتقدم لكي منصة كلمتنا أهم النصائح لإطلالة أنيقة لك في العمل.

من أهم أساسيات اختيار الملابس الملائمة للعمل هو فهم طبيعة المكان، وتتطلب بعض المهن مثل المصارف اختيار الملابس الرسمية فيما يستدعي بعضها ارتداء الزي الحر مع عدم المبالغة في اضافة الزينة والاكسسورات وفي تطبيق المكياج، لذا لا بد من الحرص على أن تتوافق ملابسك ومكياجك مع مكان عملك.

ومن بديهيات اختيار الملابس المناسبة للعمل أن يكون المظهر نظيف وأنيق، لذا لا بد من الحرص على نظافة ملابسك وحذائك والاعتناء بهما بشكل جيد.

ومن القواعد الأساسية لمظهر مناسب للعمل عدم المبالغة في استخدام الإكسسوارات، وعدم خوض المنافسة مع الزميلات والاكتفاء بقطعة أو اثنتين كحد أقصى للبعد عن المبالغة في المظهر.

ويجب البعد عن اختيار ملابس تحتاج إلى تعديل بين الحين والآخر أثناء الوجود في مكان العمل، ومن الضروري مثلاً اختيار السروال الواسع والقميص غير اللاصق والحذاء الذي لا يسبب الشعور بالألم، فمن المعلوم أن الشعور بالانزعاج في هذا السياق يؤثر بشكل سلبي على الأداء المهني.

اقرأ أيضاً: «روشتة» نجاح المرأة العاملة في 6 خطوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى