قهوة العلوم

“كُن سببًا”.. حملة للتوعية بأهمية التبرع بالبلازما

أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الثالثة قسم العلاقات العامة والإعلان بإعلام الشروق حملة “كُن سببًا” للتوعية بأهمية التبرع بالبلازما وذلك تحت مظلة المشروع القومي للبلازما الذي يطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أكد الطلاب أنه في إطار البحث وجمع معلومات عن أهمية البلازما ودورها في علاج الأمراض قام الطلاب بإجراء مقابلات متعددة مع أ.أحمد التونسي مدير مركز تبرع بالبلازما والتي من خلالها حصل الطلاب على مجموعة كبيرة من المعلومات من حيث ما هي البلازما وكيف تتم عملية التبرع وأهم ما حصلوا عليه هو الفرق بين التبرع بالبلازما والتبرع بالدم.

وبناء على ذلك قام مجموعة من طلاب المشروع بالتبرع بالبلازما، كما قام الطلاب بتنفيذ مسئولية مجتمعية وذلك في إطار خدمة المجتمع وكذلك نشر الوعي بأهمية التبرع فقاموا بالمشاركة في مجموعة من الفاعليات مثل زيارة مستشفى 57357.

الجدير بالذكر إنه يقوم الطلاب بنشر الحملة على قنوات مختلفة وخاصة السوشيال ميديا حيث أطلقوا محتوى توعوي وتعريفي عن التبرع بالبلازما من خلال برنامج إذاعي وبودكاست.

يأتي المشروع تحت إشراف عام رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان أ.م.د رشا حجازي، والخبير الإعلامي أ.محمد جوهر، والهيئة المعاونة أ.شروق رفاعي.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى