قهوة العلوم

مبادرة شباب مصر الرقمية المسائية.. فرصة لبناء قدرات الشباب

تسعى الدولة دائمًا إلى تأهيل الكوادر الشبابية، خاصةً في مجال التكنولوجيا، لمواكبة كافة التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم في مختلف مجالات الحياة، وإنطلاقاً من ذلك أعلن المعهد القومي للاتصالات عن تنظيم دورة جديدة من مبادرة شباب مصر الرقمية المسائية.

وتهدف الدورة الجديدة من “مبادرة شباب مصر الرقمية المسائية” إلى بناء قدرات الشباب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع مراعاة ظروف العمل أو الدراسة.

وتُنظم الدورة خلال شهر فبراير في عدة مسارات، منها الشبكات والأمن والمحاكاة الافتراضية، والأنظمة المدمجة وإنترنت الأشياء، وتكنولوجيا المعلومات، والتطوير الوظيفي، وتستهدف شباب الخريجين، دفعات 2009 وحتى 2021، وأيضًا العاملين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويمكن للمشتركين الحصول على التدريب خلال أيام الجمعة والسبت لمدة ست ساعات يوميًا، أو اختيار المواعيد المسائية خلال ثلاثة أيام أسبوعيًا، لمدة أربع ساعات يوميًا.

شروط القبول في الدورة الجديدة من المبادرة:

1. أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

2. أن يكون المتقدم حديث التخرج من عام 2009 أو ما بعده.

3. اجتياز اختبارات القبول.

4. الالتزام بحضور المجموعات الدراسية بنسبة 75% على الأقل من مدة التدريب.

آخر موعد للتسجيل 15 يناير، لمزيد من التفاصيل عن برنامج المبادرة.. من هنا

المعهد القومي للاتصالات

يعتبر المعهد القومي للاتصالات معهدًا علميًا وتدريبيًا وبحثيًا، وتم إنشائه لتحقيق هذه الأهداف:

1- توفير جودة عالية ومتقدمة لخريجين كلية الهندسة والتعليم والتدريب في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية من أجل تلبية الطلب على المهندسين المتخصصين في مجال تكنولوجيا الاتصالات الحديثة.

2- القيام بالأبحاث ورعاية مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وذلك بهدف حل المشاكل التقنية التي تواجه شركات الاتصالات، وتشجيع الصناعة المحلية للاتصالات وصياغة نسخة للمستقبل.

3- تقديم المشورة التقنية والخبرة في مجال السياسات في شكل خدمات استشارية ودراسات الجدوى وتخطيط الشبكة، وتوحيد المقاييس، ودراسات تقييم التكنولوجيا والقياسات الميدانية والاختبار.

4- تنظيم الندوات وورش العمل والمؤتمرات في مختلف مجالات تكنولوجيا الاتصالات، والسياسة والإدارة.

5- التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى