قهوة العلوم

«زرعتي».. حملة شبابية للتوعية عن أهمية الزراعة المائية

أطلقت 8 طالبات بكلية الإعلام جامعة مصر الدولية (MIU)، حملة توعوية لنشر الوعي حول فكرة الزراعة المائية، والتوعية بأهميتها وفوائدها، وذلك تحت عنوان «زرعتي» وشعار «بالمياه وبس».

الزراعة المائية

في حديثهن إلى «كلمتنا»، أوضحت طالبات جامعة مصر الدولية أنهن قاموا بإطلاق حملة «زرعتي» كمشروع تخرجهم، لنشر الوعي حول فكرة الزراعة المائية، وذلك لأن الزراعة المائية ستمثل جزءًا كبيرًا ومهمًا من المستقبل؛ نظرًا للتحولات المناخية وتدهور التربة، وقد اتجهت العديد من الدول بالفعل إلى اعتماد الزراعة المائية كوسيلة زراعة أساسية بدلًا من الزراعة التقليدية.

وأشارت طالبات حملة «زرعتي» إلى أن هذه الحملة تهدف إلى التوعية بأهمية وفوائد الزراعة المائية وحث العديد وتشجيعهم على بدء الزراعة المائية بالمنزل، فهي لا تأخذ مساحة كبيرة وليست مكلفة بل موفرة، لافتين إلى أن ذلك يتم من خلال نشر المعلومات على صفحات الحملة على وسائل التواصل الاجتماعي من حيث الأساليب والأنظمة المختلفة التي يمكن تطبيقها في البيت.

صديقة للبيئة

اختتمت الطالبات حديثهن لمنصة كلمتنا موضحين أن الزراعة المائية صديقة للبيئة وتحقق بعض من أهداف التنمية المستدامة لأنها توفر 95% من الماء الذي يتم إهداره في الزراعة التقليدية، وأيضًا تساعد على نمو المحاصيل بطريقة صحية أكثر خالية من المبيدات والكيماويات المضرة.

أما عن الطالبات المشاركات في الحملة هن: فرح أيمن، سارة عمرو، ندى إيهاب، منة الله محمد، سلمى ياسر، مريم أحمد، رنا طارق ومريم عمر.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى