قهوة العلوم

تأثير الأحجار الكريمة على الحالة النفسية.. تعرف عليها

تتوارث الأجيال عشق الأحجار الكريمة، فهي من الأشياء التي يتفق على حبها البشر من جميع العقود والأزمنة، ودارت حول عشق الأحجار الكريمة العديد من الصراعات داخل الأفلام العالمية فهى تزيد من قيمة الشعوب المادية، ويمكن تطعيم الساعات والهواتف والاكسسوارات بالأحجار الكريمة فلا تتوقف على المجوهرات فقط، وللأحجار الكريمة العديد من الاستخدامات الأخرى، فهى مصدر للطاقة والشفاء، وتقدم لكم منصة كلمتنا في التقرير التالي أهم تأثيرات للأحجار الكريمة على الحالة النفسية للإنسان.

الياقوت:

الياقوت بأوانه المختلفة من أزرق وأبيض وأصفر يقي الجسم من السحر ويعطى حامله القوة والجاذبية، كما أن الياقوت الأصفر يساعد على التفكير الهادئ المتزن ويطرد الأحلام المزعجة، ويمنحك الياقوت الحكمة الفطرية والتدين والقدرة على العثور على الاتجاه الصحيح، والكوكب المسيطر عليه المشترى.

العقيق:

يمنحك الرغبة المادية والطموح، والخيارات غير التقليدية والسفر، ويقوي التركيز ويعطى حامله الحكمة والفطنة ويمد الجسم بالحيوية والصحة.

حجر القمر:

يصرف الوساوس والاضطرابات ويعطي الطمأنينة للقلب.

الفيروز:

استخدمه قدماء المصريين في الحروب ليقيهم الأخطار وقاموا بارتدائه لتحقيق الانتصارات والنجاح، ويحمي الفيروز من الحسد، ويقوي الأعصاب والنظر.

الكهرمان:

يمد الجسم بالقوة ضد بعض الأمراض الجلدية مثل داء الثعلبة والجرب والبهاق والجزام.

الزمرد:

يؤثر على الفكر وقوة الكلام والتواصل والفضول الخلاق، كما يمنح صاحبه سهولة عند التعامل بالأرقام وقدرة على الإقناع، والعنصر المتحكم به الزئبق.

ويعد الزمرد مزيل دائم للهم ويمنع الكسل والخمول.

اقرأ ايضاً: “جزيرة الزبرجد”.. منبع أغلى الأحجار الكريمة بين طيات البحر الأحمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى