قهوة العلوم

“كاتليست”.. مشروع تخرج للتوعية بالجانب المظلم للإعلام الرقمي على الشباب

يعد “كاتليست” أول موقع إلكتروني يركز على الآثار الضارة للوسائط الرقمية على شباب اليوم. ويهدف الموقع إلى تسليط الضوء على الجوانب السلبية للاستخدام المفرط للتكنولوجيا بين الشباب.

يحتوي الموقع على 3 أقسام الأول فكري، والثاني نفسي، والثالث والأخير جسدي، حيث يحتوي كل منهم على مقبالات مع مختصصين في الوسائط الرقمية، و”البودكاست”، ومقاطع فيديو متحركة، ومقابلات و”فوكس بوبس” مع الشباب، بالإضافة إلى عرض النتائج التي تم الوصول إليها من خلال الموقع الإلكتروني لحل المشكلة.

يتعمق “كاتليست” في الطرق المختلفة التي يمكن أن تؤثر بها الوسائط الرقمية على الصحة العقلية والفكرية والجسدية والاجتماعية للشباب، ومن خلال الأبحاث، تم الكشف عن إحصائيات ودراسات مثيرة للقلق تربط استخدام التكنولوجيا لفترات طويلة بمشاكل صحية خطيرة، تتراوح من انخفاض النشاط البدني الذي يساهم في معدلات السمنة وضعف العضلات والشلل، إلى تدني احترام الذات والمشاكل السلوكية التي تسببها وسائل التواصل الاجتماعي.

يهدف الموقع إلى تثقيف الشباب حول المخاطر المرتبطة بالاستهلاك غير المقيد للوسائط الرقمية، الهدف من إنشاء هذا الموقع إلكتروني هو التخفيف من الآثار السلبية لوسائل الإعلام الرقمية على شباب اليوم، وكيفية مواجهة هذه التحديات بشكل جماعي والعمل على خلق بيئة رقمية أكثر صحة للجيل القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى