كلمتها

«ريهام أدهم».. فتاة مصرية تُبدع في استخدام punch needle

كتبت: أسماء سمير

استطاعت أن تجذب انتباه الجميع بما تقدمه من لوحات فريدة، لتجعل كل من يراها ينبهر بهذا العمل الرائع والمميز، وليس هذا بجديد علينا، فجميعنا اليوم نرى نماذج المرأة المصرية الناجحة، التي تسعى دائما أن تضع لمساتها في كل شيء لتعطيه بريقاً خاصاً وجميلاً، الرسامة المبدعة ريهام أدهم، صاحبة موهبة الرسم باستخدام punch needle، لتظهر لنا براعتها في الرسم والتطريز معا، وكان لمنصة كلمتنا حوار معها تحكي فيه قصة نجاحها.

إلى نص الحوار.

• من أين جاءتك فكرة punch needle؟

في البداية كنت أتأثر عندما أرى والدي يرسم، إلى أن أحببت الرسم وكنت أتمنى أن أصبح رسامة مثله، وأيضا والدتي كانت تصنع لي ولأخواتي المشغولات باستخدام الكروشيه، وكنت أريد تعليم التطريز بشدة، وذلك بسبب كثرة ما كنت أرى والدتي تصنع الأشياء بواسطة خيوط الكروشيه، وحاولت كثيرا أن أتعلم التطريز مثل والدتي ولكن باتت جميع محاولاتي بالفشل.

لكن لم استسلم واتخذت قراراً بأن أتعلم الكروشيه، وبدأت أتطلع على العديد من الڤيديوهات عبر اليوتيوب، إلى أن حققت ما أريد وعرفت كيفية استخدام خيوط الكروشيه، ووقتها صنعت بعض الأشياء لجميع أحبائي ونالت إعجابهم جميعا.

ومع مرور الوقت شعرت بالممل تجاه الكروشيه وقل شغفي له، وفي يوم رأيت ڤيديو لشخص يستخدم punch needle، وأعجبت كثيراً لهذا الفن، فقررت أن أتعلمه واكتسب هذه الموهبة، وبحثت عن أشخاص مصريين أو عرب لكي أتعلم منهم، لكني لم أعثر على شخص لديه هذه الموهبة لأنها لم تكن مشهورة في هذا الوقت، فبحثت بالإنجليزي وعثرت على كتب ودورات تدريبية مسجلة، اشتريت جميعهم وذاكرتهم.

بعد ذلك اشتريت الأدوات، وهنا واجهتني صعوبة في عدم توافر الأدوات الأصلية، حيث كانت المتاحة رديئة، ولكن مع إصراري في البحث عثرت على الأدوات الأصلية والأفضل.

• هل كان هناك من يدعمك؟

لا، كنت بمفردي، وذلك لأني تعلمت ببطء، حيث تعلمت كل ذلك في خلال ثلاث سنوات كل مدة كنت أتقدم خطوة واحدة في التعلم.

• هل تقومين ببيع لوحاتك؟ وما هي ردود الأفعال عليها؟

نعم بالفعل أقوم ببيع لوحاتي، مع العلم أنني لم أصنع الكثير، وجميع لوحاتي نالت إعجاب الجميع، وتحمسوا للغاية لهذا الفن، وحاليا أعطي دورات تدريبية للمبتدئين.

• ما أصعب اللوحات التي واجهتك؟

أكثر لوحة أخذت مني الكثير من الوقت، هي لوحة حرباء النمر، وذلك لما بها من تفاصيل وألوان كثيرة، حيث اخذت في صُنعها أسبوعين متواصلين، كنت أواصل النهار والليل حتى أنتهي منها.

• ما النصيحة التي تقدمينها للشباب الطموح؟

انصح الشباب ألا يتركوا شغفهم ويسعون دائما لتحقيقه حتى وإذا كانت الخطوات بسيطة وبطيئة، فهذا يعتبر أفضل من عدم فعل شيء، ويوما ما ستكون الخطوات البطيئة هذه شيئا كبيرا له قيمة.

واختتمت حديثها قائلة: “أتمنى أن تظل لوحاتي تنال إعجاب الآخرين ويشترونها ويظلون يؤمنون بهذا الفن، فهذا أكثر شيء يسعدني”.

اقرأ أيضًا: شابة مصرية تُبدع في عمل الحُلي الخزفي بماكينة التحكم الرقمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى