كلمتها

في اليوم العالمي للتسامح.. 5 خطوات للتصالح مع الآخرين

يحتفل العالم في 16 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للتسامح، وذلك لإلقاء الضوء على هذه القيمة في حياتنا اليومية وأهمية التحلي بها، فالتسامح يا عزيزتي أمر صعب في بعض الأحيان، بالتحديد إذا توجب عليكِ مسامحة أشخاص قرروا أذيتك، لكن في الواقع مسامحتهم يؤثر إيجابيًا عليك وهذا ما لم تتوقعيه.

في إطار ذلك تقدم لكِ منصة «كلمتنا» في هذا المقال 5 نصائح لتكوني شخصية أكثر تسامحًا.

1. أخبري من حولك بمشاعرك

في بعض الأحيان قد تختلفين مع الآخرين وترفضي التعبير عن مشاعرك، وهو الأمر الذي قد يجعل الأمور تتفاقم بينكم، لذلك إذا حدثت مشكلة ما، أخبري من حولك بمشاعرك، حتى تتمكني من مسامحة الآخرين، فلعل ما حدث هو سوء تفاهم وينتهي الأمر بالصلح.

2. ممارسة التأمل

يساعدك ممارسة التأمل على مصالحة نفسك واكتشافها والتعرف عليها عن كثب ومن ثم التسامح مع الذات ومع من حولك، فالتأمل يمحنكِ رؤية مختلفة للحياة ويجعل الأمور تبدو بسيطة جدًا بالنسبة إليك ومن ثم يساعدك على أن تكوني أكثر تسامحًا.

اقرأ أيضًا: إليكِ 5 نصائح لتنمية مهارة الاستماع للآخرين

3. التعاطف مع الآخرين وتقبلهم

لكي تكوني شخصية أكثر تسامحًا عليك التعاطف مع الآخرين ومحاولة رؤية الأمور من منظور آخر حتى تتفهمي مشاعر وآراء من حولك، فتقبل الآخرين واختلافاتهم، هو ما سيساعدكِ على التسامح.

4. تذكري المواقف الطيبة للآخرين

لتكوني شخصية أكثر تسامحًا يا عزيزتي يمكنك تذكر المواقف الطيبة لمن حولك، فهذه الطريقة ستساعدك على تهدئة غضبك قليلًا ومسامحة الآخرين، فلا تجعلي موقفًا واحدًا يقف عائقًا أمام مسامحة من حولك.

5- التسامح قوة

قد يعتقد البعض أن التسامح هو ضعف، لكن في الحقيقة التسامح هو قوة هائلة على تخطي ونسيان ما حدث بينك وبين الآخرين ومسامحتهم، لذلك فلا تسمحي لتلك الهواجس أن تسيطر عليك، فالمسامحة هي لنفسك وليس لأحد آخر.

اقرأ أيضًا: كيف يمكنك تعزيز ذكائك العاطفي؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى