ريادة أعمال

5 أسرار لتكسب عملاءك.. احترفهم الآن

كتبت: أسماء سمير

يبحث الكثير من مندوبي المبيعات عن طرق وأساليب تساعدهم على كسب رضاء العميل وإقناعه بمنتجاتهم، فإذا كنت واحدا من هؤلاء، يجب أن تعلم جيدا التحديات الكثيرة التي ستواجهك في العمل، والذي يعتبر رضاء العميل أهم هذه التحديات، فليس من السهل أن تحصل على رضاء العميل وإقناعه بمنتجاتك، فيعتبر البيع فناً له أصولاً يجب أن تفهمها جيدا، ولأننا نريد مساعدتك سنعرض لك في السطور التالية أهم الطرق للبيع وكيفية إقناع العميل بمنتجاتك.

1. تقديم المميزات

يجب عليك أولا عرض مميزات السلع التي تقدمها للعميل، فهذا يعتبر من الأساسيات التي تساعدك على إقناع العميل بمنتجاتك، واحرص أيضا على عرض الفوائد التي سيحصل عليها العميل عند شرائه منتجك، واجعل حديثك سلس وبسيط، حيث إن أغلب العملاء يريدون البساطة في المعلومات التي تقدم لهم، فكل هذه الطرق تساعد على إقناعه وتزيد من رغبته في الحصول على منتجاتك.

2. الاستماع الجيد

الإصغاء لحديث العميل، يعد من أهم الأساليب لكسب رضائه، فمن المهم أن يشعر أنك تعطيه أهمية عندما يتكلم، فلا أحد يقدر على بيع سلعة لا يحتاج إليها العميل، لذلك حاول أن تعطي المجال للمشتري في التحدث دون أن تقطع حديثه، فهذا الأسلوب سيجعلك تعرف متطلبات العميل، لكي تعرض عليه ما يناسبه، وحينها ستحصل على موافقته بكل سهولة.

3. لغة الجسد

تعتبر لغة الجسد من أهم الطرق الناجحة لإقناع العميل بمنتجك، فالجسد يتحدث بكل شيء تحاول أن تخفيه، لذلك كن حريصا على أفعالك وتصرفاتك أثناء حديثك، وهناك تصرفات يجب أن يبتعد عنها مندوب التسويق، مثل الصوت العالي، فقد ينزعج البعض من الصوت العالي ويعتبرونه تكبرا وتعاليا عليهم، أيضا إظهار الملل من أداء العمل فاحرص على ألا تعطي للعميل انطباعا أن هذا العمل شاق وأنك غير راض به، فهذه النصائح ستساعدك جيدا على إقناع المشتري بمنتجك.

4. الثقة بالنفس

من أهم الأشياء المهمة التي يجب أن تتحلى بها ثقتك بنفسك، فالثقة تزيد من قوتك وستقلل من توترك، الثقة أيضا تساعدك على التحلي بالصبر، وهذا العمل بالتحديد يتطلب أن تكون صبورا ولا تتعجل النجاح فيه، والثقة بالنفس ستجعلك لا تتسرع في شيء حتى لا تحبط أو تيأس إذا لم تحصد النتيجة التي تريدها، أيضا ثقتك بنفسك ستزيد من ذكائك، وحينها ستحصل على إعجاب العميل بذكائك في البيع.

5. انتقاء العملاء

يجب أن تختار كل من يهتم بمنتجك، فالعملاء لا يشترون إلا كل ما يحتاجونه فقط، فهم يريدون معرفة سبب شراء هذا المنتج، ما النافع لهم عند شرائه، وكيف سيفيدهم منتجك؟ يجب أن تخبرهم بكل هذه التفاصيل حتى تؤثر على رأيهم، لذلك احرص على انتقاء العملاء وعرض المنتجات المناسبة لهم ولاحتياجاتهم.

وفي الختام، احرص على اتباع هذه الإرشادات، حتى تتمكن من إتقان مهارة البيع بشكل احترافي وجذب العملاء لك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى