كلام رجالة

تعرف على أشهر 10 أفلام عن القتلة المتسلسلين مستوحاة من قصص حقيقية

يهتم العديد من الشباب بالأفلام من نوع التشويق والغموض والرعب، لتغيير حالتهم المزاجية والابتعاد عن الملل، ويزداد حماسهم أكثر عند معرفة أن تلك الأفلام مستوحاة من أحداث حقيقية، ومن ضمن تلك الأفلام يوجد العديد من الأفلام التي تحدثت عن قصص القتلة المتسلسلين، وفي السطور التالية ترصد لك منصة “كلمتنا” مجموعة من أشهر أفلام القتلة المتسلسلين المستوحاة من أحداث حقيقية.

أشهر أفلام عن القتلة المتسلسلين:

1. فيلم Zodiac:

القتلة المتسلسلين

يعد ذلك الفيلم من أفضل أفلام الجريمة في القرن الحادي والعشرين، ويستند فيلك “زودياك” على كتاب لرسام الكاريكاتير السياسي “روبرت جرايسميث”، وأحداث الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية لقاتل متسلسل في أواخر الستينيات، كان يلقب نفسه بـ “زودياك”، كما أنه يبلغ عن نفسه بعد كل جريمة، وتنافس الفيلم وقتها على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان، بفضل نجاحه والأداء التمثيلي الجيد.

2. فيلم Dahmer:

قتلة متسلسلين

يدور الفيلم حول جيفري دامر القاتل المُتسلل الذي قتل 17 شخصًا منذ عام 1978 وحتى عام 1991، ويتحدث الفيلم عن دامر الذي كان يقتل ضحاياه خنقًا ثم يقوم بتقطيع جثثهم وسلخ جلودهم والاحتفاظ بهياكلهم العظمية أو أجزاء منها، كما أنه كان يحتفظ بأجزاء كاملة من الجثة ويقوم بأكلها، وقد تم تشخيصه بأنه مريض باضطراب الشخصية الحدية وانفصام الشخصية، ولكن المحكمة وجدته عاقلًا وحاكمته.

3. فيلم The Silence of the Lambs:

قتلة متسلسلين

يعد هذا الفيلم من أشهر أفلام القتلة المتسلسلين في التاريخ، وتدور أحداث الفيلم حول قاتل يقوم بسلخ ضحاياه، ويتم تكليف مُخبرة شابة في المباحث الفيدرالية بالبحث عنه؛ ما يدفعها إلى اللجوء إلى الدكتور هانيبال ليكتر المسجون مدى الحياة لتورطه في قضايا قتل وأكل لحوم بشر ليرشدها على أفضل الطرق للإمساك بالمجرم، واكتسح ذلك العمل الجوائز الأكاديمية الكبرى الخمسة في واقعة نادرة الحدوث.

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي للصداقة .. “كلمتنا” ترصد أبرز 5 أفلام جسدت معنى “الأصحاب الجدعان”

4. فيلم Manhunter:

قتلة متسلسلين

يعتبر هذا الفيلم من أفصل أفلام القتلة المتسلسلين، فهو أول فيلم يتناول قصة حياة المجرم المشهور “هانيبال ليكتر”، وتدور أحداث الفيلم حول محقق يحتاج إلى التشاور مع مريض نفسيا ويكون هو القاتل “هانيبال ليكتر” الذي كان قد سلم نفسه في عدد قضايا لكونه قاتل متسلسل.

5. فيلم The Texas Chainsaw Massacre:

قتلة متسلسلين

تدور أحداث الفيلم حول شخص مهووس، وهو مستوحى من القصة الحقيقية لحياة القاتل “إيد جين” الذي قام بالعديد من جرائم القتل، وحقق ذلك الفيلم نجاحًا كبيرًا للغاية، لذلك يعد هذا الفيلم من أفضل الأفلام التي تتحدث عن القتلة المتسلسلين.

6. فيلم Psycho:

قتلة متسلسلين

يعد هذا الفيلم واحدًا من أشهر أفلام المخرج ألفريد هيتشكوك، كما أنه يعتبر من أفلام الجريمة الأكثر تأثيرًا، فهو مختلف عن باقي الأفلام التي تم عرضها في نفس الوقت، وتدور أحداث الفيلم حول شاب مصاب بالمرض النفسي ويقوم بقتل كل نزلاء الفندق الذي يملكه هو ووالدته، وأحداث ذلك الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية عن شاب اتهم بقتل النساء.

7. فيلم Memories of a Murder:

قتلة متسلسلين

قصة هذا الفيلم مستوحاة من أول قضيةٍ للقتلة المتسلسلين في كوريا في أواخر عام 1980، وتدور أحداث الفيلم حول اثنين من رجال الشرطة يقومان بالتحقيق في سلسلة من جرائم الاغتصاب والقتل في المناطق الريفية من البلاد، واستطاع ذلك الفيلم تحقيق نجاح كبير، بالإضافة إلى أن صناعة السينما في كوريا الجنوبية حصلت على اعتراف دولي بسببه.

اقرأ أيضًا: 10 أفلام ناصرت المرأة وألقت الضوء على قضاياها الشائكة

8. فيلم se7en:

قتلة متسلسلين

يعد ذلك الفيلم من أفضل أفلام القتلة المتسلسلين المستوحاة من الحقيقة، وتدور أحداثه حول ضابط الشرطة وآخر مبتدئ، ويقوم كلاهما بالتحقيق في قضية القاتل الذي يقتل ضحاياه وفقًا للخطايا السبع المميتة، ومن خلال سيناريو رائع وخدع بصرية أكملت الأداء الجيد استطاع الفيلم تحقيق نجاح كبير بفضل تلك التجربة السينمائية.

9. فيلم The Deliberate Stranger:

قتلة متسلسلين

يتكون هذا الفيلم من جزئين وهو مستوحى من أحداث حقيقية وهي محاكمة القاتل المتسلسل تيد بندي، والذي كان يعرف باسم السفاح الوسيم، وكان يستخدم وسامته في ارتكاب أبشع الجرائم، فقد قتل العديد من النساء والفتيات خلال عام 1970، كما أنه قطع رأس ما لا يقل عن 12 من ضحاياه، وكان يبقي بعض الرؤوس التي تم قطعها في منزله لفترة من الزمن ليكونوا تذكارات، وعند القبض عليه اعترف بـ 30 من جرائم القتل التي ارتكبت بين عامي 1974 و1978.

10. فيلم Henry: portrait of a serial killer:

قتلة متسلسلين

قصة هذا الفيلم مستوحاة من حياة القتلة المتسلسلين “هنري لي لوكاس” و”أوتيس تول”، وتدور أحداث الفيلم حول شخصين لديهم مشاكل عقلية ونفسية، ويقتلان أشخاص بشكل عشوائي ويقومان بتصويرهم بالكاميرا.

اقرأ أيضًا: أفلام وثائقية عن تحرير سيناء عليك مشاهدتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى