خروجتنا

5 أماكن تنزه اقتصادية للعائلات في القاهرة

تشعر دائما كثير من العائلات بالملل والروتين اليومي، ويظل الكثير يبحث عن الأماكن الموفرة والتي تناسب التكلفة المادية معهم، لذلك سوف نعرض لكم أهم الأماكن في القاهرة الحيوية والخلابة التي تستطيع الاستمتاع بكل لحظة فيها، والتعرف على أكثر الأماكن الموفرة والتي تناسب جميع طبقات المجتمع.

أماكن للخروج في القاهرة

يعتقد الجميع أن الخروج تعني تحمل تكلفة المادية العالية والصرف ببذخ، وبالطبع توجد أماكن خروج تكون تكلفتها عالية، لا يقدر عليها الكثير من الفئات لذلك يصاب الكثير بالاكتئاب بسبب قلة الخروج لعدم قدرتهم المادية على تحمل هذه التكاليف العالية، ولكن ليس هناك الكثير على دراية يوجد بالأماكن الموفرة التي تكون في متناول العديد من العائلات، وتكون ممتعة كثيرا وتستطيع تكرارها مرات كثيرة.

سوف نعرض لكم خلال موضوعنا عن أهم اماكن الخروج الموفرة والتي تكون مناسبة لجميع فئات المجتمع، وتستطيع أي أسرة أن تسعد أطفالها بهذه الخروجات وفي نفس ذات الوقت لا تكون تكلفتها مرتفعة على رب الأسرة هيا بنا نتعرف على أفضل الأماكن الموفرة.

أماكن

بيت زينب خاتون الحسين

يعتبر من أكثر الأماكن المميزة وتكون تذكرته 10 جنيهات، وهي التكلفة مناسبة للكثيرمن أفراد الأسرة جميع فئات المجتمع، وتكون هذه الخروجة ممتعة، ويتكون هذا البيت من ثلاث طوابق، يأتيه مئات الزوار لمشاهدته من أجل قضاء وقت ممتع به.

اقرأ أيضًا: نكشف سر أكثر أنهار العالم سخونة.. الأمازون المميت!

قرية الغزال للمأكولات البدوية

المكان بأجوائه سوف يأخذك إلى الجو الذي يجعلك تشعر كأنك بشرم الشيخ، لذلك يطلق عليه شرم الشيخ فرع القاهرة، ويكون ديكور هذا المكان عبار عن الجو البدوي بالنخيل والخيم المقفولة، يقع موقعه داخل الغابات المتحجرة بالتجمع، إضافة إلى ذلك توجد بئر مياه الجوفية مما يجعلك تشعر بالفعل أنك في قلب الصحراء، وأهم ما يميز هذا المكان المشويات للمأكولات البدوية يتم دفن الأكل ببرميل تحت الأرض، ويشتهر هذا المكان بتقديم القهوة العربي، كما يمكنك التقاط الكثير من الصور وسط أجواء الصحراء والجو البدوي، مكان هذه القرية بالتجمع الثالث داخل الغابة المتحجرة أمام الجامعة الألمانية، وأهم ما يميز هذا المكان أن أسعاره مناسبة لجميع طبقات المجتمع.

أماكن

“جرافيتي رووف” الأهرامات

من أهم المناظر التي تكون قادر على الاستمتاع بكل لحظة فيها، لأن ميزة هذا المكان تتمثل في موقعه أمام الأهرامات مباشرة، يأتي إليه مئات من السائحين حول العالم، لأن ميزة هذا المكان تتمثل في أنه يطل على جميع الأماكن الأثرية لتشاهدها وأنت تتناول وجبتك، إضافة إلى ذلك تقديم جميع أنواع الطعام المختلف، وتكون أسعاره بمتناول الجميع ومناسبة لكل الطبقات.

أماكن

اقرأ أيضًا: “كهوف تاسيلي” الحضارة التي تمكنت من الوصول إلى الفضاء

“رامادا فيلاج” المقطم

عندما تذهب إلى ذلك المكان ستشعر أنك في ذهب أو نوبيع، ولكن الحقيقة أنك بالقاهرة وتحديدا في المقطم، يوجد هذا المكان في المقطم على جبل، وديكور هذا المكان يشبه الديكور البدوي الذي تتميز به دهب، مما يجعلك تعيش بجو هادئ وخاصة أثناء الليل، تعتبر رامادا من أكثر الأماكن العامة التي يمكنك الاستمتاع بها، وفي نفس الوقت أسعارها مناسبة لكل فئات المجتمع يكون والقائمة لديهم من 30 إلى 60 لذلك يتردد عليه كثير من الأشخاص ومن جميع الفئات، وهو مناسب للعائلات أكثر وعنوانه شارع 17 بعد اسماك ابن حميدو أمام سوبر ماركت المنشاوي المقطم.

أماكن

أماكن

متحف العلم الحيواني

لا يعرف الكثير هذا المكان ولكن يعتبر من أكثر الأماكن المميزة في القاهرة، وتذكرة دخوله لا يصدقها أحد سعرها يكون في متناول الجميع في سعرها 10 جنيهات، يوجد داخل حديقة الحيوان داخل مكان مكيف، ولكن عندما تدخل هذا المكان ستشعر أنك في عالم آخر غير حديقة الحيوان، فيحتوي هذا المتحف على العديد من الحيوانات المحنطة منذ الآف السنين، وتكوين المتحف عبارة عن ثلاث أدوار كل دور يحتوي على العديد من الحيوانات المحنطة، ويعتبر المكان مناسبا للأطفال، سوف يأخذكم في جولة بعالم آخر، ومواعيده من 10 صباحا إلى 4 عصرا.

تلك الأماكن ليست الأماكن الوحيدة في مصر التي يمكنك زيارتها والخروج بها ولكن مصر تحتوي على العديد من الأماكن التي يمكنك الاستمتاع فيها وتكون مناسبة لجميع العائلات والأسر، تعرفنا خلال موضوعنا عن قرية الغزال البدوية، وجرافيتي الأهرامات، و رامادا المقطم، ومتحف علم الحيوان، هل تعرف غير تلك الأماكن من قبل؟ شاركنا برأيك.

أماكن

اقرأ أيضًا: “باب زويلة”.. الشاهد الأكبر على مذابح القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى