ريادة أعمال

كيف تقنع المستثمرين بتمويل شركتك الناشئة؟

العديد من رواد الأعمال يسعون في بداية مشروعاتهم وشركاتهم الناشئة إلى الحصول على تمويل، وذلك من خلال إقناع المستثمرين بالتمويل، تلك الرحلة التي قد تكون صعبة بالنسبة للكثير بسبب وجود العديد من التحديات خاصًة أن المستثمرين لا يريدون أن يغامروا بأموالهم بل يريدون تحقيق الربح، لذلك في السطور التالية تقدم لك منصة “كلمتنا” بعض الطرق التي تساعدك على إقناع المستثمرين بتمويل شركتك الناشئة والحصول على دعم مالي بسهولة.

كيفية إقناع المستثمرين بتمويل شركتك الناشئة:

1. التحفيز وسرد المميزات والعائد على استثمارهم

دائمًا ما يبحث المستثمرون على عمل مضمون يستثمرون فيه أموالهم، لذلك يجب على رواد الأعمال عند إقناع مستثمر بتمويل شركاتهم الناشئة التوضيح لهم بشكل واضح ما المكاسب التي ستعود على استثماراتهم في شركتك وما هو مفيد ومميز لهم، ذلك الأمر الذي سيجذب اهتمامهم ويكون خطوة جيدة لإقناعهم بتمويل شركتك الناشئة.

2. إثبات جدوى المنتج وتعلق العملاء به

من أبرز الطرق التي تساعد رواد الأعمال على إقناع المستثمرين بتمويل شركاتهم الناشئة أن يكونوا مستعدين لإثبات جدوى المنتج وأهميته، وأيضًا مدى تعلق وحب العملاء لمنتجك ومداومة استخدامه، فضلًا عن عرض آراءهم وتقييماتهم الإيجابية ذلك الأمر الذي سيجذب بقوة العديد من المستثمرين لتمويل شركتك.

3. عرض نتائج شركتك

من أبسط وأسهل الطرق التي تساعدك على إقناع المستثمرين لتمويل شركتك الناشئة هي عرض نتائح الشركة وما حققته من أرباح، ولكن يجب عليك أن تصبر حتى تحقق أرباح جبدة ونتائج إيجابية، ثم بعد ذلك ابدء في طلب التمويل، لأن المستثمرين يبحثون عن المشروعات الناجحة بالفعل لتمويلها ليعود ذلك عليهم بالنفع.

4. تقديم قيمة حقيقية

احرص على أن تكون الخدمات والمنتجات التي تقدمها شركتك مميزة وتقدم قيمة وفوائد حقيقية وتحل مشكلة ما، ذلك الأمر الذي سيعود على شركتك بالفائدة ويجذب العديد من المستثمرين لتمويل شركتك دون وجود أي صعوبات في إقناعهم.

5. البحث عن المستثمر الذي يساعدك في تنمية عملك

قبل إقناع المستثمر بتمويل شركتك يجب عليك البحث عن المستثمر الذي سيساعدك في تنمية عملك وجعله أقوى ويضيف إلى أفكارك وإلى شركتك، لذلك عند البحث عن مستثمر لا تهتم بالتمويل فقط بل ابحث أيضًا عن الخبرة والمعرفة لخدمة شركتك بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى