ريادة أعمال

من “صناعة الغزل” لواحدة من أكبر العلامات في عالم السيارات.. تعرف على قصة “ميتشيو سوزوكي”

من أشهر العلامات في صناعة السيارات حول العالم، حقق نجاحًا باهرًا بالرغم من الظروف القاسية التي عانى منها طيلة حياته، ليكون من أكبر مصانع السيارات في امبراطورية اليابان، استطاع أن يحقق المستحيل، مما جعله قدوة يحتذى بها للعديد من الشباب، وأن لا شئ يقف أمام حلمك، ويعجزك عنه، مهما كانت البدايات شاقة، أو مستحيلة، لا بد من نور الأمل في آخر النفق، لا بد من أن تطرح ثمرة عملك وسعيك الدائم.

نشأة علامة سوزوكي: 

لم تعرف اليابان صناعة السيارات حتى عام 1909، حين تأسست شركة ميتشيو سوزوكي، فكان في البداية مصنع لصناعة النسيج، لم تقتصر على صناعة السيارات فحسب، كما سبق القول، بل تنوع مجال إنتاج الشركة، وتم توفير الوظائف للعديد من العمال، فساعد على تخفيض نسبة البطالة في اليابان، وبخلاف السيارات، إليك بعض المجالات التي عملت بها شركة سوزوكي.

قامت على صناعة الدراجات النارية، والتي كانت تتمتع بشعبية كبيرة في اليابان حينذاك، بالإضافة إلى ذلك صناعة القوارب، وتدريجيًا حرصت الشركة على تصنيع السيارات وتصديرها لمختلف البلاد حول العالم.

اقرأ أيضًا: 5 عادات صحية يحتاجها رواد الأعمال.. هل أنت منهم؟

ماركات مختلفة من سيارات سوزوكي: 

سوزوكي سويفت، وهي تعتبر من أشهر الطرازات التي تطرحها علامة سوزوكي في الأسواق.

بالإضافة إلى طرح سيارة سوزوكي سياز، وهي تنتمي إلى فئة السيارات السيدان الاقتصادية، والتي تحظى باهتمام المستهلكين في مختلف البلدان.

كما أن سوزوكي أرتيجا التي تطرحها العلامة اليابانية، استطاعت أن تحتل مكانة مميزة في الأسواق، بسبب احتوائها على سبعة مقاعد، ما يجعلها تلبي الاحتياجات العائلية للعملاء.

بينما طرحت الشركة سوزوكي طرازها من نوع إسبريسو الذي ينتمي إلى فئة السيارت الهاتشباك، وهي سيارة اقتصادية ويتم تجميعها في الهند.

شعار الشركة: 

عليك أن تعرف أن لوجو شركة سيارات سوزوكي من أبسط الشعارات التي يتم تداولها للشركات؛ وذلك لأنه عبارة عن الحرف الأول من اسم الشركة فقط، وهو الاسم الخاص بمؤسسها، وهو عبارة عن حرف S مكتوبًا باللون الأحمر، وتم تحديده باللون الأبيض، بالإضافة إلى أن اسم الشركة كامل مكتوب باللون الأزرق ومحدد باللون الأبيض.

لكل لون من هذه الألوان مغزى ومفهوم دقيق، فالأحمر يدل على النزاهة والقوة، الأزرق يدل على الصفاء، ووضع هذا الشعار لأول مرة 1954 ولم يتغير حتى الآن.

عن مؤسس الشركة: 

ولد ميتشيو 1889 في اليابان بمدينة هاماماتسو، كان شخصًا مثقفًا ومتعلمًا، وهو الشخص الذي اخترع أول نول في العالم من الخشب، وكان في هذا الوقت يحركه بدواسة، وكل هذا في عمر الـ 22 فقط.

في عام 1952 عمل على مبادرة يتم منها إنتاج محركات حديثة تعمل بـ 36 شوطًا متصلًا بالدراجة، وكانت هذه هي بداية ظهور الدراجات النارية التي تطورت فيما بعد وأصبحت دراجات بخارية.

تنتج الشركة حاليًا مختلف أنواع السيارات ومنها: 

السيارات بأنواعها

الدراجات النارية

القوارب البخارية

الكراسي المتحركة ذات العجلات

اقرأ أيضًا: كيف تقنع المستثمرين بتمويل شركتك الناشئة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى