قهوة العلوم

فيلم «العاصفة المثالية» قصة حقيقية لإحدى أشد مظاهر غضب الطبيعة

وسط إضاءة خافتة وصوت صاخب يعم الأرجاء، تجلس أمام شاشة السينما في إحدى صالات العرض، تشاهد رحلة ممتعة هادئة لمركب صيد، ولكن تقودك الأحداث دون مقدمات إلى لحظات تحبس الأنفاس، فبين موجة إعصار مخيفة وأناس يحاولون البقاء على قيد الحياة وآخرين في عداد الموتى، تشعر بأنك في عالم آخر حيث النجاة أو الموت.

لكن ماذا لو كانت هذه الأحداث حقيقية بالفعل وليس مجرد عمل سينمائي؟.. في هذه اللحظة بالتحديد، تتزاحم الأسئلة في رأسك، والخوف يحتل مكانه في قلبك، ماذا سيحدث لأولئك الأشخاص؟.. هل سيكون الحظ حليفهم، أم أن هناك مأساة مخيفة في انتظارهم؟

في السطور التالية تصطحبكم منصة «كلمتنا» في رحلة مليئة بالإثارة والخوف والأمل، مع واحد من أقوى أفلام الكوارث الطبيعية وهو فيلم (The Perfect Storm)، أو «العاصفة المثالية».

اقرأ أيضًا: فيلم “The impossible” قصة حقيقية لعائلة واجهت تسونامي تايلاند

عاصفة مثالية على 3 جبهات:

في بداية التسعينيات، حاول كابتن سفينة (Andrea Gail)، وهي سفينة صيد تجارية، إقناع طاقم السفينة بالذهاب إلى منطقة صيد جديدة، لم يعتادوا عليها من قبل، في بداية الأمر لم يندم هذا الطاقم على التغيير، لأن حصيلة الصيد كانت وفيرة بالفعل، لكن بسبب عطل أصاب ماكينة الثلج، التي من شأنها أن تحفظ الأسماك، قرر الطاقم العودة إلى الميناء، قبل فساد الأسماك.

وبينما كانت السفينة في طريق عودتها إلى الميناء، كان للقدر رأي آخر، فبدون مقدمات، فوجئ طاقم السفينة بعاصفة مخيفة مدمرة تحاصرهم، حتى وجدوا أنفسهم داخل هذه العاصفة يصارعون الموت، حتى تحطم جهاز الإرسال الخاص بهم.

واجه طاقم السفينة ثلاث جبهات هوائية ثقيلة، تصطدم ببعضها البعض، لينتج عنها واحدة من أشد وأعنف العواصف التي شهدها التاريخ الحديث، عرفت باسم «العاصفة المثالية»، فهل يقررون الاستمرار في الصيد، أم العودة إلى الميناء والفرار من هذه العاصفة المدمرة؟

اقرأ أيضًا: تعرف على أشهر 10 أفلام عن القتلة المتسلسلين مستوحاة من قصص حقيقية

قصة حقيقية وإيرادات تاريخية:

حقق فيلم الكوارث الطبيعية والدراما (The Perfect Storm) إيرادات عالية فور عرضه عام 2000، ليحتل مكاناً متقدماً ضمن أفضل وأقوى أفلام الكوارث الطبيعية في التاريخ، خاصةً وأن الفيلم مقتبس من قصة حقيقية، سطرها الكاتب الأمريكي سيباستيان جونكر، في روايته الصادرة سنة 1997، والتي تحمل نفس الاسم.

الفيلم من إخراج (Wolfgang Petersen)، بطولة جورج كلوني، ومارك والبيرج، وجون هوكس، ووليام فيشتنر، ومايكل أيرونسايد، وجون سي رايلي، وديان لين، وكارين ألين، وإليزابيث ماستر انتونيو، تم إنتاجه من قبل شركة (Warner Bros)، وحقق الفيلم إيرادات تاريخية بلغت 328 مليون دولار، بعد عرضه في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: إليك أفضل 7 مواقع تقدم أفلام وثائقية مجانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى