قهوة العلوم

حملة (Cyber Guard).. لنشر الوعي عن أهمية الأمن السيبراني والحماية الإلكترونية

أطلق طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة بقسم العلاقات العامة والإعلان ضمن مشروع تخرجهم حملة تحت مُسمي (Cyber guard)، وتهدف الحملة إلى توعية الأفراد بمفهوم الأمن السيبراني، وأنواع الجرائم الإلكترونية وكيفية الوقاية من التهديدات الإلكترونية وعمليات الاحتيال، وذلك استجابة لعمليات التحول الرقمي للدولة.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أوضح طلاب كلية إعلام القاهرة أن رسالة “cyber guard” هي ترسيخ قيم المحافظة على الأمن الوطني ورفع مستوي الوعي بالأمن السيبراني لدى كافة فئات المجتمع، وحماية المجتمع من المخاطر السيبرانية، وكيفية التصدي لها والتعامل معها بشكل سليم.

وتتحدد رؤية “Cyber guard” في أن يعمل الفريق على بناء عقول مستنيرة وواعية بجهود الدولة في مجال الأمن السيبراني وقدرتها على تحقيق الأمن من خلال بناء بنية رقمية آمنة.

وبذل فريق “cyber guard” العديد من المجهودات لتوعية الأفراد بالأمن السيبراني، فمن النقاط المهمة التي حرص عليها الفريق هي توعية طلاب المدارس والمعاهد، لذلك حرصوا على زيارة العديد من المدراس والمعاهد.

تأتي الحملة تحت إشراف دكتورة مي حسام، المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، والمعيدة مي مصطفي بقسم العلاقات العامة و الاعلان.

ويضم فريق العمل من الطلاب كل من: كريمة خالد، ابتسام خالد، منة الله أحمد، إسراء محمد، نهى يحيى، هند السيد، سما محمود، نعيمة خالد، ضحى هاني، هويدا أيمن، آية هشام، آية محيي، فاتن أحمد، أمنية عربي، عهد وائل، منار جمال، هاجر أمجد، إسراء نبيل، ندى علاء، آية علاء، نورهان طارق.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى