كلمتها

ماذا تستحق المرأة في العلاقات العاطفية؟

في بعض الأحيان لا تعرف المرأة قدر نفسها وما تستحقه في العلاقات العاطفية، وهو ما يجعلها تتهاون كثيرًا في علاقتها بالطرف الآخر حتى إذا كان يؤثر عليها بشكل سلبي ويؤثر على حالتها النفسية.

لذلك تخبرك منصة «كلمتنا» في السطور التالية ماذا تستحق المرأة في العلاقات العاطفية، لتحافظي على علاقة صحية خالية من التوتر والمشكلات المستمرة.

1. الاهتمام

الاهتمام هو من أهم وأسمى ما قد يقدمه لكِ الطرف الآخر في العلاقات العاطفية، لذلك إذا كان يهملك باستمرار ولا يبالي للاهتمام بك، عليك الرحيل على الفور، لأن تقديرك واحترام والاكتراث لأمرك في مختلف الظروف هو أهم ما تستحقه المرأة في العلاقات العاطفية.

اقرأ أيضًا: شريك حياتكِ لا يبالي؟.. إليك كيفية التعامل معه

2. الصدق والثقة

تبنى العلاقات العاطفية على الثقة، وإذا كسرت مرة لا يمكن إصلاحها أبداً، لذلك أهم ما تستحقيه في العلاقات العاطفية هو الصدق والوضوح المتبادل، فإذا كان شريك حياتك يخفي عليك الأمور باستمرار ولا يكترث لإخبارك بالحقائق، فأنتِ في علاقة غير صحية لا تحصلي منها على تستحقي.

3. الاحترام

أهم ما تستحقه المرأة في العلاقات العاطفية هو الاحترام والتقدير، فمن الضروري أن يحترم شريك حياتك آراءك وأفكارك ويحترام وجودك وغيابك، فلا يجوز بناء علاقتكما على الإهانة والعنف والضرب، بل لابد من بناء لغة حوار بينكما تساعدكما على التفاهم بهدوء والاستمرار في علاقة صحية.

4. التقبل

أهم ما يمكن أن يقدمه شخص لآخر هو تقبله كما هو دون أن يحاول تغييره، لذلك من أهم ما تستحقه المرأة في العلاقات العاطفية أن يتقبلها شريك حياتها بعيوبها وخفقاتها، ويتقبل شكلها ومشاعرها وآرائها وأفكارها ويحاولا سويًا تطوير نفسهما وليس التقليل من شأن بعضهما.

5. السعادة

يبحث الجميع عن السعادة باختلاف أشكالها، لذلك من أهم قواعد العلاقات العاطفية أن يسعى الرجل إلى سعادتكِ يا عزيزتي، فما تستحقينه هو السعادة والطمأنينة وليس الإهانة والحزن، فإذا كان شريك حياتك لا يبالي لسعادتك على الإطلاق حتى بأبسط الطرق عليك إعادة النظر في علاقتكما من جديد.

اقرأ أيضًا: 4 اختلافات بين الرجل والمرأة عليك معرفتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى