قهوة العلوم

«إدارة المخلفات الإلكترونية».. جلسة نقاشية في COP27

تعد المخلفات الإلكترونية من أكثر النفايات المنزلية التي تتواجد بكثرة في العالم، وتحتوي المخلفات الإلكترونية على مواد ثمينة أبرزها الذهب والنحاس، ومن الممكن أن تضر النفايات الإلكترونية بالبيئة وأيضاً بصحة البشر إذا تم تدويرها بشكل غير صحيح أو إدارتها بشكل خاطئ.

وانطلاقاً من ذلك أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن انعقاد جلسة نقاشية بعنوان “إدارة المخلفات الإلكترونية باعتبارها مصدراً للتعدين الحضري ضمن مفهوم الاقتصاد الدائري (التجديد وإعادة الاستخدام والتدوير)”، وذلك ضمن فعاليات “يوم الحلول” المنعقد خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP27 بشرم الشيخ.

وتناقش الجلسة عدة موضوعات منها تزايد حجم المخلفات الإلكترونية الناتجة عن عملية تسريع التحول الرقمي الحالية والمتوقعة، وتأثير المواد الخطرة على البيئة وصحة المواطنين، وكذلك مستقبل صناعة المخلفات الإلكترونية وأهميته، لا سيما في أفريقيا.

ويتم تنظيم الجلسة النقاشية: “إدارة المخلفات الإلكترونية باعتبارها مصدراً للتعدين الحضري ضمن مفهوم الاقتصاد الدائري (التجديد وإعادة الاستخدام والتدوير)” يوم 17 نوفمبر 2022، من الساعة 6 حتى 6:45 مساءً، في قاعة المنطقة الزرقاء Blue Zone بالمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول المؤتمر وبرامجه.. من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى