خروجتنا

نصائح أساسية عند السفر إلى مصر.. تعرف عليها

تمتلئ مصر بالعديد من الأماكن السياحية الجذابة والتي تجعلها مقصد للسائحين من جميع أنحاء العالم، ولكون مصر واحدة من أكثر بقاع العالم التي تحتوي على أماكن أثرية وترفيهية فهناك العديد من النصائح التي لا بد من الالتزام بها عند السفر إليها، وتقدم لكم منصة كلمتنا أهم النصائح والارشادات التي لابد من الالتزام بها عند زيارة مصر.

الحرارة

قبل أن تنوي السفر إلى مصر لابد أن تطلع على خرائط الطقس العالمية حتى تكون على علم بدرجات الحرارة، في فصل الصيف يكون المناخ حار والشمس حارقة لذا فإن قضاء فترات طويلة في الشمس يؤدي إلى الإصابة بالحروق والجفاف، وإذا كنت تخطط لقضاء عطلتك الصيفية في مصر فلابد من استعمال كريم واقٕ ضد الشمس في فترات النهار مع الحرص على شرب كميات مناسبة من الماء للحماية من الإصابة بالجفاف.

أما إذا كنت تخطط للسفر إلى مصر في فصل الشتاء فلابد أن تحذر من برودة الجو خاصة في الفترات المتأخرة من الليل والمناطق العالية مثل جبال سانت كاترين.

الأموال

هناك معلومات خاصة بالحصول على الأموال وتسهيل تحويل العملات لابد أن تكون على علم بها إذا كنت تخطط لزيارة مصر، ومن أهمها أن البنوك تكون مفتوحة من الأحد إلى الخميس، وأجهزة الصرافة الآلية منتشرة في مختلف المدن والمنتجعات السياحية.

ويمكنك استخدام بطاقتك الائتمانية في معظم الفنادق والمتاجر الكبيرة، كما يمكنك التبديل بين العملات بسهولة في مختلف البنوك ومكاتب الصرافة المنتشرة في كافة أنحاء البلاد.

الثقافة

إذا كنت تخطط لزيارة مصر فلابد أن تكون على علم بأنها بلد مسلمة ملتزمة بالعادات والتقاليد الشرقية، ويجب على الزائرين من كافة أنحاء العالم أن يدركوا اختلاف الثقافات حيث لابد من الالتزام بملابس ومظهر لائق ويتناسب مع العادات الشرقية عند التواجد في الشوارع وزيارة الأماكن الأثرية والدينية داخل البلد.

اللغة العربية

اللغة العربية هي اللغة الرسمية داخل مصر لكن يمكنك التعامل باللغة الإنجليزية داخل العاصمة والمتاجر والفنادق الكبيرة، لكن لابد من محاولة فهم بعض العبارات العربية البسيطة نظرًا لأن الأسعار في بعض المطاعم الشعبية والمحلات التجارية والأسواق تكون مدونة باللغة العربية.

تأشيرة دخول

تحتاج معظم الجنسيات لتأشيرة دخول إلى مصر مع تقديم الوثائق اللازمة للجهات المسئولة داخل البلاد، علمًا بأن البلاد المعفاة من التأشيرة هي البحرين وهونج كونج والكويت وماكاو وعمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

ويمكن للعديد من الجنسيات التقدم للحصول على تأشيرة دخول مصر الكترونيا من خلال تطبيق مصر عبر الإنترنت، وهناك أيضًا خيار الحصول على تأشيرة عند الوصول مما يتطلب الوقوف في طابور واستكمال الطلب على الحدود المصرية.

اقرأ ايضاً: أبرز 8 عادات سيئة أثناء السفر.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى