خروجتنا

عاش هنا| الفنانة الصعيدية خيرية أحمد.. وما علاقتها ب”جمعية قتل الأزواج”؟

هي ممثلة مصرية كوميدية شهيرة، صاحبة إطلالات خفيفة واشتهرت بخفة الظل، تربعت على قلوب الملايين ورسمة البهجة في وجوه المصريين هي الفنانة خيرية أحمد، وفي سلسلة عاش هنا تواصل منصة كلمتنا عرض تفاصيل حياة المشاهير والفنانين والأدباء وكبار الكتاب، ونكمل اليوم السلسلة مع الفنانة خيرية أحمد.

ولدت سمية أحمد إبراهيم الشهيرة بخيرية أحمد بمحافظة أسيوط، وكانت بداية تعرف الجماهير عليها صوتياً من خلال البرنامج الإذاعى ساعة لقلبك حيث كانت تؤدى دور زوجة فؤاد المهندس، وبدأت مسيرتها الفنية من خلال فرقة المسرح الحر، وبعدها انضمت لفرقة ساعه لقلبك المسرحية، ثم فرقة اسماعيل ياسين، كما عملت أيضاً في فرقة نجيب الريحاني وفرقة أمين الهنيدي وفرقة الكوميدي المصرية.

كانت بداية الفنانة خيرية أحمد في السينما من خلال أدوارها في أفلام “ساحر النساء” مع فريد شوقي، و”بين الأطلال” مع فاتن حمامة و”حماتي ملاك” مع يوسف فخرالدين و”عريس مراتي” مع فؤاد المهندس، وكان دورها في مسلسل “ابن موت” آخر أدوارها التي لم تكملها لمرضها.

شاركت الفنانة خيرية أحمد في مجموعة من أهم الأفلام السينمائية منها “جمعية قتل الزوجات” و”ساحر النساء” و”امرأة وشيطان” و”عريس مراتي” و”بحبك وأنا كمان” و”صايع بحر” و”ظاظا”، ومن أعمالها المسرحية “المغناطيس” و”مراتي بنت جن” و”الرضا السامي” و”نمرة 2 يكسب”، ومن أعمالها التلفزيونية “أين قلبي” و”صباح الخير ياجاري العزيز” و”أحلام اليقظة” “سوق الخضار”.

توفيت الفنانة خيرية أحمد عام 2011م بعد صراع طويل مع المرض الذي أخفته عن الجمهور، حتى دخلت في غيبوبة إثر إصابتها بأزمة قلبية.

ورغم ميلاد الفنانة خيرية أحمد بمحافظة أسيوط إلا أنها كانت تسكن في عمارة التونسي بشارع التحرير بحي الدقي، وكان لهذا المكان تأثير كبير على إبداعها الفني وأعمالها الكوميدية المبهجة.

اقرأ ايضاً: عاش هنا| الشاعر حلمي سالم كيف تأثر بمحافظة الجيزة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى