كلام رجالة

هل الرجل حيوان؟.. كتب تكشف سيكولوجية التعامل مع الرجال

تختلف سيكولوجية الرجل عن المرأة خاصة في المجتمعات الشرقية، ولكل طرف طباعه وأفكاره التي يرغب أن يطبع بها الطرف الآخر ليكون مشابهًا له، ويجب على الرجل التمعن ومحاولة فهم أفكاره والسيطرة على مشاعره للقيام بمهامه في الحياة وتأدية دوره كرجل مسئول عن أسرة وأطفال، وتقدم لك عزيزي الرجل منصة كلمتنا أهم الكتب التي تتضمن سيكولوجية الرجل.

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

يتناول الكتاب الفروق الواضحة بين الرجل والمرأة والاختلافات السيكولوجية بينهما، ويتحدث عن نشأة الرجال على سطح كوكب المريخ والنساء على سطح كوكب الزهرة ثم الالتقاء بينهم على كوكب الأرض، وتوضيح الاختلافات بين الجنسين في اللغة والمفاهيم والنشأة، ويقدم الكتاب نصائح لكيفية التعامل مع الجنس الآخر وتقديم حلول لكافة المشكلات.

الرجل الحيوان

وليس المقصود بلفظ “الحيوان” إهانة للرجل ولكن على العكس يحاول الكتاب تقديم زوايا إيجابية في الرجل، وكيف يمكن أن تتفهم تفكيرك وتشرح وجهة نظرك للمرأة حتى تعيش معها في سلام.

الرجل والمرأة أيهما الجنس الأضعف؟

يوضح الكتاب كيف يفكر الرجل في الحياة ووجهة نظره وتوضيح تفكير المرأة وردود أفعالها تجاه كافة المواقف، ويشرح لك الكتاب كيف تفكر المرأة في الحياة والاختلافات الفكرية بين الرجل والمرأة، ويوضح الكتاب أيضا أسباب المشكلات والخلافات بين الجنسين للتعرف على كل الحلول الممكنة.

فن التعامل مع الزوج العنيد والزوجة العنيدة

تعد الشخصية العنيدة هي الأصعب في التعامل على الإطلاق لذا يقدم هذا الكتاب بعض الحلول للتغلب على العند من الزوج أو الزوجة، ويمكنك من خلال هذا الكتاب فهم طريقة التفكير لدى كل الأطراف وبالتالي فهم طرق التعامل بأسلوب علمي مع العند.

اقرأ ايضاً: أبرز 7 كتب مصرية حاولت كشف غموض “سيكولوجية الرجل الشرقي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى