قهوة العلوم

“ما وراء الألم”.. حملة بإعلام الشروق للتوعية بمرض الفيبروميالجيا

أطلق طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق حملة توعوية بمرض الفيبروميالجيا “التليف العضلي الليفي”، وذلك في إطار جهودهم المستمرة لنشر الوعي الصحي والتواصل مع المجتمع.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أكد الطلاب أن الحملة تهدف إلى زيادة الوعي حول مرض الفيبروميالجيا، وتسليط الضوء على التحديات التي يواجهها المرضى وأساليب العلاج المتاحة.

تعتبر الفيبروميالجيا من الأمراض الشائعة التي تؤثر على جودة حياة المرضى بشكل كبير، ولكنها غالباً ما تظل مجهولة لدى العامة.

جاءت الحملة تحت شعار يحمل اسم “لا دليل، لكني أشعر” للدلالة على صفة المرض الخفية كون لا تحاليل طبية تكتشفه ولكن يتم التشخيص باستبعاد وجود الأمراض الأخرى التي تحمل الأعراض المشابهة للفيبروميالجيا.

وتتواجد الحملة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لتوعية أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف بالمرض، كما عمل الطلاب على تنسيق عدة شراكات مع مؤسسات طبية وتنظيم ورش عمل، ندوات تثقيفية، ومواد إعلامية متنوعة لتسليط الضوء على هذا المرض وتقديم الدعم للمرضى وأسرهم.

يأتي المشروع تحت رعاية أ.د. سهير صالح عميدة المعهد، وإشراف أ.م.د. رشا حجازي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، أ.م.د. رشا سمير المدرس بقسم العلاقات العامة، الإشراف الأكاديمي أ.محمد عمر المعيد بالقسم، ويتولى الإشراف العملي الخبير الإعلامي د. ياسمين العشري.

ويضم فريق العمل كل من: شهد خميس، سلمى وائل، سوزان حامد، سلمى طارق، فرح خالد، ياسمين مجدي، ياسمين خالد، يوسف محمد، محمد عاصم، نورة وجدي، نورهان محمد، منى هشام، تسنيم ياسر، حبيبة وليد، حبيبة سعيد، آلاء مدحت، أميرة ممدوح، ميسون سامح، سارة هاني، سهيلة السيد.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى