خروجتنا

محمية وادي الجمال.. مالديف مصر في قلب مرسى علم

تعتبر محمية وادي الجمال من أجمل المحميات الطبيعة في مصر و العالم، وأصبحت مزارا سياحيا عالميا يتوافد عليه الأجانب من مختلف الجنسيات، يطلق عليها “مالديف مصر” لتميزها بالشواطئ الرملية والمياه الفيروزية والمناظر الطبيعية الخلابة، تصحبكم منصة كلمتنا في جولة للتعرف على محمية وادي الجمال في قلب البحر الأحمر.

تقع محمية وادي الجمال جنوب مرسى علم بحوالي 90 كيلوا متر، وتضم شاطئ شرم اللولي الذي صنف ضمن أجمل عشرة شواطئ في العالم ومحمية القلعان وبها أشجار المانجروف الشهيرة، كما تضم محمية وادى الجمال منطقة القلعان التى عرف عنها أنها بالبقاء فيها تتخلص من الطاقة السلبية بجسم الإنسان لما عرفت بالهدوء والطبيعة الساحرة.

تضم تعد المحمية أحد أكبر أودية الصحراء الشرقية، وبها عدد من التجمعات النباتية ويعتمد عليها أنواع كثيرة من الكائنات، بينها أنواع نادرة ومهددة بالأنقراض، وتضم البيئة البحرية فى محمية وادى الجمال عدداً من مراعي الحشائش البحرية التى لها فائدة لبعض للكائنات النادرة وتكاثر الأسماك.

تضم محمية وادي الجمال مجموعة من الجزر البحرية ذات الأهمية الدولية لتكاثر الطيور والسلاحف البحرية، كما تضم عدداً من الشواطئ الرملية التي تساعد على تكاثر السلاحف البحرية في مصر، كما تحتوي المنطقة على جيولوجية متميزة و مناظر ذات قيمة جمالية عالية.

تعتبر محمية وادي الجمال التي لا تزال غير معروفة نسبياً، موطناً لمجتمع مهم من أبناء البدو الذين يحاولون الحفاظ على تقاليدهم القديمة، وتزخر المحمية بمجموعة متنوعة من المواقع ذات الأهمية السياحية الكبيرة.

اقرأ أيضاً: دليلك للاستمتاع بمرسى علم.. مالديف مصر الخلاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى