كلام رجالة

شاب مصري يبهر الجميع بإبداعه في رسم بالتراب

كتبت: أسماء سمير

استطاع أن يلفت الانتباه إليه بما يقدمه من تصاميم رائعة لرسومات بالتراب، ليجعل كل من يراه لايصدق أن هذا العمل صمم بأجزاء بسيطة ولكنه يظهر كلوحة فنية عالية الجودة.

شاب عشريني يبهر الجميع بإبداعه في الرسم بالتراب، ليظهر من خلاله مهاراته المتميز بها عن الجميع، فارس ذكريا صاحب الموهبة الرائعة وهي الرسم بالتراب وكان لمنصة كلمتنا حواراً معه يحكي فيه قصة نجاحه.. إلى نص الحوار.

أوضح فارس ذكريا أن الرسم ما هو إلا هواية، وبدأ مسيرته بالرسم بالشاي ولحبه أن يكون متميزاً عن الآخرين وأن ينفرد بعمله بدأ بالرسم بالتراب، قائلاً:” في الأول كنت برسم بالشاي بس كان في حد بيرسم بيه، وأنا كنت حابب ابقى مختلف وجاتلي فكرة الرسم بالتراب بسبب أن عندنا في الريف بيكون تراب الأرض الزراعية كثير “.

وأضاف:” بدأت أجيب التراب وأقوم بتنعيمه لغاية مايكون في مستوى واحد، بعدها أجيب ورق وابدأ أرش التراب وأشكله بخله الأسنان أو ممكن ورق يكون مقاوم”.

وأكد على عمله للرسومات بمفرده دون مساعدة أحد، مضيفاً أن الرسومات تحتاج الى ساعتين لإنهائها، وأضاف أنه في البداية تعرض لردود أفعال سيئة ولكن مع مرور الوقت تحسنت للغاية.

كما أوضح أنه لا يريد عمل ورشات يتعلم من خلالها الشباب مهارته قائلاً:”أنا مخدتش كورسات ومش شغال بأساسيات أنا واخد الموضوع هواية، والشخص اللي بيكون عايز يتعلم سيبحث على أساسيات ليتعلم من خلالها “.

وعبر عن رفضه لبيع هذه الرسومات ويرجع السبب في عدم تقدير الناس لرسوماته قائلاً:” أنا بالفعل بيجيلي أوردرات لكن الناس مش بتقدر قيمة الرسومات، بالرغم أن أنا ببعت رسوماتي لفنانين كبار يقيموها وبتنال إعجابهم بالفعل وأنا مع الأسف بصرف كتير في الخامات لأن في الفترة الحالية كل الخامات زادت للضعف.

واختتم حديثه معبراً عن فرحته بالرسم وأنها تعد هوايته المفضلة مضيفاً:” أنا اشتغلت مع ناس برة مصر وكانوا مقدرين شغلي بأعلى من اللي كنت بطلبه كمان، وأنا في الأساس كنت بشتغل مصمم أزياء لفترة وكنت مستمتع بيها جداً وعايز أكمل ويبقى ليا مصدر دخل منها”.

اقرأ أيضًا: شاب مصري يبدع في عمل المجسمات بأعواد الأيس كريم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى