كلام رجالة

النظارة الطبية ليست عائقًا لتحقيق حلمك الرياضي

الغاية تبرر الوسيلة، ومن أراد فعل، ومن جد وجد ومن زرع حصد، الهدف من الحلم هو أن تحققه، هو أن تسعى للوصول له، فلا تجعل نظارة طبية مثلاً عائقًا لتحقيق حلمك.

لا تستخف بالأمر قد تصبح نظارة طبية سببًا في عجزك عن تحقيق حلمك، الأمر يبدو للبعض صعبًا، هذا هو الحال مع من يعتقد أن هناك من سيقف أمامه ويحيل بينه وبين حلم خُلق لأجله.

كلمتنا تشجعك في اكمال طريقك والوصول إلى غايتك وأنت ترتدي نظارتك، فاتبع بعض الإرشادات: 

في معظم الألعاب الرياضية ، تعمل الرؤية على تحسين الأداء، لذا لكي تتفوق أثناء المنافسة، يجب عليك التأكد من أن بصرك في أعلى درجة، حتى إذا كان لديك رؤية 20/20 ، يمكن للنظارات الرياضية المناسبة تقليل الوهج وتعزيز التباين لتساعدك على رؤية أفضل وتفاعل أسرع.

يتفق الخبراء على أن معظم إصابات العين المتعلقة بالرياضة يمكن منعها إذا كان الرياضيون يرتدون نظارات واقية، مثل نظارات السلامة مع عدسات البولي كربونات.

ويجب اعتبار نظارات التزلج ضرورة على المنحدرات، وارتداء الدروع الواقية إما أقفاص أو دروع البولي كربونات من قبل الماسكين في لعبة البيسبول أو السوفتبول، وأي شخص يلعب الهوكي أو كرة القدم الأمريكية أو كرة الطلاء.

وتوصل الباحثين أن حوالي أكثر من 42 ألف إصابة بالعين متعلقة بالرياضة من كل عام تحدث في الولايات المتحدة، وأيضاً أن حوالي 72 في المئة من هذه الإصابات تحدث في الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما، وحوالي 43 في المئة تحدث في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما.

النظارات الشمسية الرياضية: 

وإن كنت ممن تعتمد رياضتهم على اللعب في وقت النهار، فلا تحمل همًا ولا تعتقد أن ارتدائك النظارة الطبية سيعيق الأمر، حيث اخترع العلماء النظارات الشمسية الرياضية المخصصة للرياضيين، لمشاركتك في طريق التميز والتقدم وتحقيق حلمك.

من الناحية العملية، يمكنك الاختيار من بين مجموعة لا حصر لها من صبغات العدسات في النظارات الرياضية الرياضية، إن العدسات الملونة التي تعزز اللون الأصفر مرغوبة بشكل خاص في التنس، حيث تزيد من لون الكرة وتباينها مع السماء أو جدران الاستاد.

فإن كنت من ممارسي رياضة الجولف مثلاً، تم تصميم نظارات ريتيجو الشمسية من اديداس اويوير خصيصًا للجولف ، مع عدسات خالية من التشوهات في شكل لون يساعد على تبرز الكرة من الخلفية. الرجاء النقر هنا للحصول على لقطات مقربة والمزيد من الألوان.

نظارات الجولف مع العدسات ذات الألوان النحاسية تعزز تباين كرة الجولف البيضاء ضد السماء والخلفية الخضراء للممرات، ويقوم بعض لاعبي البيسبول المحترفين بإرتداء نظارات البيسبول بلون العنبر أو العدسات اللاصقة الرياضية للمساعدة في تصفية الضوء الأزرق وزيادة قدرتهم على رؤية كرة البيسبول أكثر وضوحًا ضد السماء.

تركيبات تساعدك على تحسين النظارات الشمسية: 

الحصول على أفضل النظارات الممكنة لتحقيق أقصى قدر من الأداء الرياضي يبدأ من وصفة طبية، حدث من زيارتك للطبيب باستمرار.

بعد ذلك راجع أخصائي العيون المؤهل للحصول على نصائح إضافية حول أفضل الإطارات والعدسات لرياضتك الخاصة ولعرض عينات من ألوان العدسات المختلفة، كما أن مساعدة أخصائي العيون الخاص بك في اختيار الإطار أمر بالغ الأهمية، لأن الملاءمة المناسبة للنظارات الرياضية أمر مهم للغاية لتحقيق الراحة والسلامة.

وتذكر أن البصيرة الرائعة هي عامل أساسي للحفاظ على الأداء الرياضي وتحسينه، وقد ترغب في وضع نظارات الرياضة في أعلى القائمة الخاصة بك عند التسوق للحصول على العتاد والاكسسوارات لتعزيز اللعبة.

أحمد الجندي لاعب الأولمبياد بنظارته:

لم يستسلم أحمد يومًا لنظارة النظر، ولم يتوقف حلمه على ذلك، بل وقف على ناصية الحلم وقاتل حتى نجح ووصل لما يتمناه ويسعى لتحقيق حلمه، وبدلاً من أن يجد أن يجعل النظارة عائقًا في طريقه، تعايش معها ونجح بها.

هو لاعب نادي الشمس، ومنتخب مصر للخماسي الحديث، تُوّج في عام 2018 بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، والميدالية الذهبية ببطولة العالم للشباب، وذهبية بطولة العالم للناشئين؛ ليحقق بذلك ثلاثية تاريخية لم يسبقه إليها أحد في تاريخ اللعبة، كما فاز بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 كأول مصري يحقق ميدالية أولمبية في الخماسي الحديث.

وقد فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم على مستوى الناشئين، من قبل الاتحاد الدولي للخماسي مرتين على التوالي، وأدرج في قائمة الشرف الوطني المصري في باب الرياضيين اعتبارًا من 11/1/2019، بعد منح اسمه قلادة تاميكوم من الطبقة الماسية، ويطمح في أن يصل للميدالية الذهبية خاصةً وأنه سيحصل على خبرات أكبر في الفروسية والسلاح وسيكون الأمر أسهل في القادم وليس في أولمبياد باريس فقط بل جميع المسابقات المقبلة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى