فعاليات و مبادرات

مهرجان إيزيس الدولي من يشارك فيه وماذا يقدم؟

وتتواصل فعاليات مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة، والمفترض استمرارها حتى 21 سبتمبر الجاري، ويضم المهرجان العديد من الأنشطة والورش التمثيلية التي تساهم في فن المونودراما والتي تقدمة المخرجة آنا درين ويشارك في المهرجان عمالقة السينما المصرية في التمثيل والإخراج والكتابة أيضا.

وأقيم المهرجان تحت رعاية العديد من المؤسسات المعنية بمجال الفن والثقافة، وكذلك بعض الوزارات الداعمة للمهرجانات والفعاليات العامة، وقد تمثلوا في: وزارة الشباب والرياضة والسياحة والمراكز التعليمية الثقافية مثل المركز الروسي الثقافي والبريطاني والألماني وجوته وكذلك أعضاء السفارة الهولندية.

وتستكمل فعاليات المهرجان في اليوم ال 12 سبتمبر في العروض المصرية التي نظمها المهرجان، وتتمثل هذه العروض في الرقص والغناء، وكذلك يضم 8 عروض مسرحية مثل ” هاملتون – مفتاح الشهرة – هنا القاهرة – المشوار الأخير – كارمن – عرض الرقص المعاصر بهية، وتعد عروض المهرجان من دول مختلفة اليابان وهولندا والبرازيل وتونس.

ويقوم هذا المهرجان تحت إشراف مجموعة من خبراء الفن والثقافة مع رعاية وزارة الثقافة، وتمثلوا في المخرجة والممثلة عبير لطفي، كما يدير المهرجان الكاتبة رشا عبد المنعم والمخرجة عبير علي.

إيزيس

اقرأ أيضًا: فعاليات مهرجان إيزيس تحول في فن المونو دراما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى