كلمتها

هل تشعرين ببوادر اكتئاب؟ إليكِ كيفية كسر روتين يومكِ

في الآونة الأخيرة ظهرت حالة عامة أصابت عددًا كبيرًا من النساء وهي الشعور بالملل من روتين اليوم الأمر الذي يجعلكِ تشعرين بانعدام الرغبة في فعل كل شيء بداية من البيت والأطفال وصولًا إلى العمل، حتى قد يشعر البعض أن يود الانعزال بعيد تمامًا عن كل الناس، لذلك تصطحبك منصة «كلمتنا» في رحلة صغيرة نحو كسر روتين يومك من أجل تجديد الحياة داخلكِ.

الطاقة السلبية

إذا نظرتِ عن كثب قليلًا ستلاحظين أن هناك طاقة سلبية تعم الأرجاء، الجميع يشعر ببوادر اكتئاب وضغوطات مزعجة، لأن الروتين قاتل يا عزيزتي، قد لا تدركين ذلك إلا عندما تتوقفين برهة أمام مرآتك وتشعرين أنكِ لستِ على ما يرام على الإطلاق، فأنتِ في الغالب في دوامة من أعمال المنزل والأطفال حتى ينتهي يومك وأنتِ لا تتمني شيء سوى النوم فقط، أو أنكِ مهلكة في العمل وليس هناك ما تقوي على فعله أبدًا.

الأمر الذي يجعلكِ يا عزيزتي تعاني دومًا من تغيير في حالتك المزاجية نحو الأسوء وهو الأمر الذي يؤثر عليكِ بشكل سلبي، لذا لابد من كسرالروتين اليومي لحياتك قبل فوات الآوان من أجل حياة أفضل وراحة تتخلل قلبك تجعلك قادرة على تحقيق إنجازاتك الأمر الذي سيؤثر عليكِ بشكل إيجابي لا محال.

روتين

اقرأ أيضًا: هل السفر يعيد بناء شخصية المرأة من جديد؟

كسر الروتين اليومي

دعينا نبدأ الأمر خطوة بخطوة حتى تشعرين حقًا بالتغيير، قبل أي شيء عليكِ شراء كتاب جديد أو رواية بالنوع الذي تفضليه ومن ثم قراءته كل ليلة قبل النوم، الأمر الذي سيجدد من روتين يومك بشكل كبير، كما أن القراءة قبل النوم تساعدك على النوم بشكلٍ أفضل بعيدًاعن الأرق.

أما الأمر الآخر البسيط الذي يمكنكِ فعله في نهاية يومك أو نهاية الإسبوع هي العناية الشخصية ببشرتك عن طريق عمل ماسكات تناسب نوعها من أجل التخلص من تعب الإسبوع بأكمله والاستمتاع بأجازاتك وأن تشعرين بتجدد خاص، بذلك نكون انتهينا من أول خطوة لكسر روتين يومكِ يا عزيزتي.

الخطوة التالية هي في الأساس من أجل التخلص من الطاقة السلبية التي تجتاح كيانك، ففي النهار يمكنك بدء يومك بممارسة الرياضة، الأمر الذي سيؤثر على صحتك وحالتك النفسية بشكل إيجابي وفرصة مميزة لبدء يومك بنشاط عارم، ولكن إذا كان وقتك لا يسمح لأداء بعض الرياضة، فإن الحل الأمثل هواليوجاالذي ستشعرك بسلام لا مثيل  بسعادة وإيجابية لم يسبق وشعرتِ بها من قبل.

روتين

أما عن الخطوة الثالثة لكسر روتين يومك هو التنزه في أماكن ذات نشاطات مختلفة لم يسبق لكِ الذهاب إليها من قبل، مثل أنه يمكنك ارتداء ملابس رياضية صباحًا والذهاب إلى التجديف صباحًا وسط المياه والأمواج والطيور تحلق من حولك في سلام يطمئنكِ، فتغمضين عينيكِ وتسمحي لنسيم الهواء المنعش أن يتسلل داخلك يجدد من روحك، ثم عقب الانتهاء من التجديف أذهبي لتناول الفطور في مكان جديد لم يسبق لكِ زيارته من قبل، ومن ثم ابدأي يومكِ بنشاط وحب لا مثيل له.

لاشك أن أحيانًا سعادة الإنسان تتخلص في سعادة غيره، فعندما ترين الفرح في عيون أحدهم وتكونين أنتِ السبب وراء ذلك الأمر، فإن ذلك الشعور لا يضاهى، حيث يمكنك فعل ذلك عن طريقعمل الخير أو التطوع، فيوم واحد يا عزيزتي قادر على تغيير مشاعرك وحالتك النفسية رأسًا على عقب، أو يمكنك شراء حلوى أو ألعاب صغيرة وتوزيعها على الأطفال في الشوارع ورؤية البهجة في عيونهم، تلك الخطوة ستكسر روتين يومكِ بشكل جذري، كما ستشعر قلبك بسلام عارم يا عزيزتي.

أما إذا كان لا يمكنكِ الخروج من المنزل، وتودين التخلص من الطاقة السلبية بداخلك، أحضري ورقة وقلم ومن ثم أفرغي ما داخل قلبك على الورق، ما يحزنك وما يثير قلقكِ، اكتبي كثيرًا حتى تشعرين أنكِ أصبحتِ في حال أفضل مما كنتِ عليه، فعليكِ يا عزيزتي أن تهوني على ذاتكِ وتحاولين قدر الإمكان ألا تكون حياتك تنخلص في البيت والعمل فقط، لأن هناك حياة أخرى ممتعة يمكنكِ الخوض فيها من أجل كسر روتين يومكِ.

روتين

اقرأ أيضًا: استراحة نفسية لكِ سيدتي بعيدًا عن صخب الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى