فعاليات و مبادراتكلمتها

وزيرة الصناعة والتجارة لكلمتنا: الدولة تدعم التراث حرصًا عليه من الاندثار

افتتح اليوم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية بمركز مصر للمعارض الدولية، في نسخته الثالثة، حيث يضم المعرض أكبر عدد من الفنانين والحرفيين في مصر ولأول مرة من دول عربية، حيث ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويضم معرض تراثنا أكتر من 1500 حرفي وفنان يمثلوا أكتر من 30 قطاع حرفي وفني من كل أنحاء مصر.

وفي إطار فعاليات معرض تراثنا لعام 2021، شاركت وزيرة الصناعة والتجارة، الدكتورة نيڤين جامع، والتي تحدثت مع منصة “كلمتنا” عن دعم الدولة للمشروعات الصغيرة.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى وجود الكثير من النماذج الناجحة سواء الشباب والسيدات في مختلف المحافظات، موضحة أن المعرض تميز بوجود مشروعات حياة كريمة والتي تمثلت في المنتجات اليدوية من الخوص والسعف والجريد وغيرهم.

كما تحدثت عن المجهودات التي أحدثتها الوزارة في إطار توفير سبل الراحة للمواطنين والزائرين والإعلاميين الذين جاؤوا من مختلف المحافظات لمشاهدة ودعم المشروعات الصغيرة، حيث عملنا على وجود وسائل النقل والمواصلات لنقل المواطنين إلى أماكن تواجدهم ومعيشتهم، حسب المواعيد المعلنة على منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: كيف يساعد جهاز تنمية المشروعات الشباب في تحويل أفكارهم إلى مشروعات؟ .. إليك التفاصيل

ومن جانبها أضافت السيدة نيڤين جامع أن مصر دائما تدعم المشروعات الصغيرة، كما أنها رائدة في الكثير من المجالات وليست المشروعات فقط، مضيفة: “نحن ندعم هذه المهن حتى لا تختفي هذه المواهب وأصحاب الصناعات، والمعرض مفتوح حتى 15 أكتوبر لعام 2021”.

اقرأ أيضا: “مصر تبدأ” برنامج لاحتضان الشركات الناشئة وهذه أبرز خدماته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى