ريادة أعمال

للشركات الناشئة.. 4 نصائح من “جوجل” لعقد الاجتماعات

تحتاج جميع الشركات الناشئة إلى عقد الاجتماعات بصفة دورية وشكل فعال، وذلك من أجل مناقشة كل ما يتعلق بالشركة وتبادل وجهات النظر والاستفادة من خبرات الآخرين، كما أنه من خلال تلك الاجتماعات يستطيع رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة الوصول إلى قرارات جماعية مهمة وصحيحة بشكل كبير عكس القرارات الفردية، وفي السطور التالية تقدم لكم منصة “كلمتنا” أهم نصائح “جوجل” لعقد الاجتماعات.

ويقع على عاتق رواد الأعمال في عقد الاجتماعات مسئولية مراجعة جميع التجهيزات اللازمة للاجتماع لتوجيه جميع المشاركين بشكل جيد مع بداية الاجتماعات، وفي إطار ذلك الأمر قام الشريك المؤسس لشركة “جوجل” العالمية، لاري بيج، بتقديم مجموعة من النصائح المهمة التي يجب على رواد الأعمال تنفيذها في أي اجتماع يتم عقده.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح لرواد الأعمال من بيل جيتس للوصول إلى النجاح

نصائح شركة “جوجل” لعقد الاجتماعات:

1. وجود صانع قرار:

من أهم النصائح التي توصي بها شركة جوجل ضرورة أن يكون في كل اجتماع صانع قرار واحد فقط، فهو الذي يستطيع إدارة الاجتماع بشكل صحيح ومنظم، كما يجب اتخاذ قرارات في كل اجتماع فإذا لم يتم اتخاذ أي قرار فلا داعي لعقد الاجتماع.

2. المشاركة الإيجابية:

تنصح شركة جوجل بأهمية المشاركة الإيجابية من جميع الأشخاص الذين سيحضرون الاجتماع، كما يجب أن تكون تلك المشاركات فعالة من خلال طرح الأفكار ووجهات النظر وعرض الاقتراحات فضلًا عن المناقشة بين بعضهم البعض.

3. عدم زيادة عدد الحاضرين:

من النصائح المهمة التي تنصح بها شركة جوجل عند عقد الاجتماعات، أنه يجب ألا يزيد عدد الحاضرين في الاجتماع عند تنظيمه عن 10 أشخاص، وذلك من أجل تنظيم الاجتماعات بشكل صحيح والاستفادة منها.

اقرأ أيضًا: 6 أسرار ملهمة لرواد الأعمال من مؤسس إنستجرام.. تعرف عليها

4. عدم تأجيل القرارات:

من النصائح التي تؤكد عليها شركة جوجل عند عقد الاجتماعات لكي تنجح، أنه يجب عدم تأجيل القرارات حتى يتم عقد الاجتماع، بل إنه يجب اتخاذ تلك القرارات في التوقيت المناسب مباشرًة لعدم تعطيل مسار العمل، وإذا كان من الضروري اتخاذ القرار في الاجتماع، فإنه يجب عقد الاجتماع فورًا لاتخاذ ذلك القرار، وعدم تأجيل الاجتماع لموعده الدوري.

بعد التعرف على نصائح شركة جوجل لعقد الاجتماعات في الشركات أو المؤسسات التجارية، يجب على رواد الأعمال معرفة أن تلك الاجتماعات هي جزء من بيئة العمل، لذلك فإنها تختلف في الإدارة والتنظيم حسب شخصية الشركة ومجالها وفريق العمل بها، فكل ذلك يساهم في تحديد مسار تحضير الاجتماعات في كل شركة.

اقرأ أيضًا: رائد أعمال مبتدئ؟ .. إليك 5 نصائح لـ “ريد هوفمان” مؤسس “لينكد إن”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى