كلام رجالة

هل تبحث عن وظيفة؟.. إليك أفضل 10 مواقع توظيف في مصر والوطن العربي

في الفترة الأخيرة زادت أعداد خريجي الجامعات وارتفعت نسبة البطالة في مصر لأسباب كثيرة ومنها “تكاسل الشباب في الحصول على وظيفة” والخمول في البحث عن وظيفة، وقد يكون الشاب لم يدري أن هناك مواقع للتوظيف في مصر، لذا تبلغك منصة “كلمتنا” بأفضل 10 مواقع توظيف في مصر.

1. بيت كوم (من أفضل مواقع التوظيف المجانية في مصر):

موقع “بيت كوم” يتربع على قائمة أفضل 10 مواقع توظيف في مصر مجانية لعام 2021م، هذا الموقع يساعد المصريين على الحصول على وظيفة بشكل مجاني لتوفيره في أحد أقسامه: قسم بمسمى وظيفي فمصر.

الموقع أيضا يوفر وظائف دولية لجميع العرب بجانب توظيف المصريين بشكل عام، ومن أحد أغرب المستحيلات بأنه لم يسبق لك السماع عن هذا الموقع التوظيفي في مصر، فهو من أكبر مواقع التوظيف عالميا وعربيا.

نصائح تساعدك على الحصول على وظيفة عبر موقع بيت كوم:

1. الدخول على هذا الموقع واستخدام محرك البحث الذي يحويه للبحث عن مجالك.

2. إنشاء حساب على موقع بيت كوم.

3. تحديد الدولة والمدينة على الموقع.

4.إعداد سيرتك الذاتية جيدا باللغة الإنجليزية والعربية وارسالها على الموقع.

5. إعداد الملف الشخصي الخاص بك.

ننتقل للموقع الثاني الأهم في مصر لتوظيف الشباب، الموقع الأكثر استخداما في مصر والوطن العربي.

2. موقع وظائف دوت كوم “Wzayef.com”:

هو أحد أفضل مواقع التوظيف في مصر للحصول على وظيفة للمصريين مجانا.

فكرة الموقع التوظيفي تتمحور حول أن الشركات والمعلنين عن الوظائف يقومون بنشر وظائف في هذا الموقع ويضعون متطلبات وشروط للحصول على وظيفة، بعد ذلك تقوم باختيار الوظيفة المناسبة لك في مصر أو إن كنت خارج مصر، فالموقع يوفر وظائف في جميع الدول، ومن الرائع في هذا الموقع أنه يوفر لك أقسام وأنواع الوظائف مثل ( وظائف الطب، والتمريض، والحرف اليدوية، والهندسة، وغيرها من باقي المجالات)، والموقع مجاني، فهو لا يأخذ عمولة من أي شخص سيتوظف من خلاله.

3. موقع وظائف دوت نت “Wzayef .net”:

موقع مشهور في الوطن العربي ويعلن عن وظائف مجانية أيضا، ويتميز هذا الموقع بإعلانه لوظائف للسيدات من المنزل أو للشباب، ويكون موثوقا فيه للتوظيف فيه، وذلك بسبب ضخامته واحتوائه على عدد كبير من الوظائف في مصر بشكل خاص والدول العربية بشكل عام، إضافة إلى شكله المنظم والمرتب وسهولة الحصول على وظيفتك عبر القالب الذي يوفره لك الموقع المنسق.

4. موقع تنقيب مصر:

موقع تنقيب أحد أفضل المواقع المجانية للتوظيف أيضا، ولا يختلف موقع “تنقيب” عن باقي المواقع في طريقة التوظيف والبحث عن القسم الذي تحتاجه، هذا الموقع حقق شهرة واسعة خلال العام الماضي، حيث يقوم العديد من رجال الأعمال وأصحاب البيزنس بنشر وظائف شاغرة في مصر على هذا الموقع للحصول على أفضل كادر وظيفي من المصريين المقيمين في بلادهم، أو بحثا عن كادر مصري من المقيمين الأجانب في الدول العربية المجاورة.

اقرأ أيضًا: 8 أعمال حرة تصل بك إلى القمة.. اصنع نفسك بنفسك

5. موقع “eg.indeed” لوظائف مصر:

يعتبر أيضا من أفضل مواقع التوظيف، ويوفر وظائف أون لاين كثيرة للشباب للعمل من البيت، ولا يختلف كثيرا أيضا عن غيره من مواقع التوظيف فهو سهل فى الاستخدام وطريقة التعامل معه.

6. موقع فرصنا “forasna”:

الأفضل بين مواقع التوظيف في مصر والوطن العربي، في هذا الموقع تستطيع الحصول على وظيفة عمل بسهولة.

“هذا الموقع المختص رقم 1 بين مواقع التوظيف والبحث عن وظيفة في مصر” هكذا يعرف الموقع عن نفسه حيث ستجد هذه العبارة على أول واجهة عند ذهابك إليه.

7. موقع “arabjop”:

موقع “arabjop” لا يقل أهمية عن باقي مواقع التوظيف المدرجة في قائمة أفضل 10 مواقع توظيف في مصر، وبشكل مجاني ايضا، هذا الموقع كان اسمه قديما “egyrec” وبدأ هذا الموقع أول مسيرته عن مدونة بلوجر المجانية، فكان عبارة عن موقع أو مدونة لشركة egyrec المصرية للتوظيف.
وبعد فترة لاقت هذه المدونة إقبالا كبيرا من قبل الكادر الوظيفي في تلك الفترة، فقررت الشركة إنشاء موقع إلكتروني احترافي للتوظيف في مصر.

8. موقع “eg.neuvoo.com”:

ألم يشد انتباهك شئ في هذا الموقع؟
ألا تلاحظ اختصار eg وقد تحدثنا عنه من قبل، فهو اختصار يوضح أن هذا الموقع للتوظيف في مصر، ويعتبر من أهم المواقع وأسهلهم في البحث عن وظيفة لك، فهو من أشهر المواقع للتوظيف في مصر.

9. موقع “afdljops.com”:

هذا الموقع من عنوانه يبدو أنه من أفضل المواقع للتوظيف في مصر أيضا، وهناك عبارة مشهورة وهى “الكتاب واضح من عنوانه” هل وضحت الفكرة بعد قراءتك للجملة السابقة؟
فهو من أفضل المواقع للتوظيف كما فهمت، وسهل في الاستخدام والحصول على وظيفة من خلاله في وقت سريع وقصير.

10. موقع “LinkedIn” لينكد إن:

هو موقع على شبكة الإنترنت يصنف ضمن الشبكات الاجتماعية، تأسس في عام 2002م، وبدأ التشغيل الفعلي في عام 2003م، ويستخدم الموقع كشبكة تواصل مهنية، وبلغ عدد المسجلين عليه في عام 2012م، 176 مليون عضو من أكثر من 200 دولة، والموقع متوفر ب 24 لغة عالمية، منها العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها.

يسمح لينكد إن للأعضاء (العمال وأصحاب العمل) بإنشاء ملفات تعريف واتصالات لبعضهم البعض في شبكة اجتماعية عبر الإنترنت قد تمثل “علاقات مهنية” في العالم الحقيقي، ويمكن للأعضاء دعوة أي شخص( سواء كان عضوا حاليا أم لا) ليصبح رابطا.

اقرأ أيضًا: 7 طرق لتحقيق طموحك.. من واقع تجربة “محمد صلاح”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى